Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

زلزال بقوة 4.8 يهز مدينة نيويورك والساحل الشرقي للولايات المتحدة

زلزال-نيويورك
زلزال-نيويورك Copyright John Minchillo/AP
Copyright John Minchillo/AP
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إلى وقوع زلزال هزّ مدينة نيويورك، ذات الكثافة السكانية العالية صباح يوم الجمعة، وقد شعر به أكثر من 42 مليون شخص.

اعلان

وقع الزلزال عند العاشرة وثلاث وعشرين دقيقة صباحًا وبلغت قوته الأولية 4.8 درجة، وكان مركزه على بعد حوالي 45 ميلًا غرب مدينة نيويورك و50 ميلًا شمال فيلادلفيا. ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات في المدينة. إلا أن نظام القطارات سجل بعض التذبذب بسبب التدابير الاحترازية الخاصة بمراقبة وتفتيش الجسور.

وفي وسط مانهاتن أطلق سائقو السيارات الأبواق في الشوارع للحظات، بينما سمع بعض سكان بروكلين صوتًا مدويًا واهتزت مبانيهم. وأبلغ الناس في بالتيمور وفيلادلفيا وكونيتيكت ومناطق أخرى بالشمال الشرقي عن حدوث اهتزازات، شعر بها السكان واستمرت لعدة ثوان على بعد 200 ميل بالقرب من الحدود بين ماساتشوستس ونيو هامشاير.

ونشرت حاكمة نيويورك كاثي هوتشول على حسابها على "إيكس" أن الزلزال شعر به في جميع أنحاء الولاية، مضيفة: "يقوم فريقي بتقييم التأثيرات وتسجيل الأضرار، وسنقوم بتحديث الجمهور على مدار اليوم".

طلبت شرطة فيلادلفيا من الناس عدم الاتصال برقم 911 بشأن النشاط الزلزالي ما لم يبلغوا عن حالة طوارئ. وقال حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو إن مسؤولي الولاية يراقبون الوضع. 

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تلقى إحاطة بشأن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان ولايتي نيوجيرزي و نيويورك و يتواصل مع فريقه الذي يتابع الآثار المحتملة.

وأبلغت إدارة الطيران الفيدرالية شركات الطيران توقع تعليق الرحلات الجوية إلى مطارات مدينة نيويورك حتى الظهر بسبب الزلزال والتأخير لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة.

وتم تحويل بعض الرحلات الجوية المتجهة إلى نيويورك إلى مطارات أخرى، وفقا لموقع التتبع FlightAware.

وذكر زلزال الجمعة بعض السكان بزلزال عام 2011 الذي بلغت قوته 5.8 درجة في ولاية فرجينيا والذي أدى إلى عمليات إجلاء في مدينة نيويورك، بما في ذلك مجلس المدينة، وتسبب في أضرار في واشنطن.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: رئيس وزراء اليابان يزور منطقة ضربها الزلزال

بالحزن والدموع والغضب.. الأتراك يحيون الذكرى الأولى للزلزال المدمر

شاهد: عام على زلزال تركيا المدمر.. المنكوبون يكافحون من أجل إعادة بناء سبل بيوتهم وحياتهم