Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

بتهمة بث جريمة "سرقة وهمية" على الهواء.. القضاء المغربي يدين مذيعا بالسجن لمدة 4 أشهر

المذيع المغربي محمد بوصفيحة
المذيع المغربي محمد بوصفيحة Copyright صفحة المذيع على تويتر
Copyright صفحة المذيع على تويتر
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تمّ التوصل إلى الحكم في قضية "السرقة الوهمية"، التي بثها المذيع على إذاعة "راديو هيت"، الخاصة كجزء من برنامج "مومو الصباحي".

اعلان

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء المغربية بالحكم على المذيع الإذاعي محمد بوصفيحة، الملقب بـ "مومو" بالسجن لمدة أربعة أشهر في قضية "اختلاق جريمة سرقة وهمية". وتعود القضية إلى انتشار مقطع فيديو يوثق "جريمة وهمية"، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تتناول السلطات الأمنية هذا الملف.

وقد تمّ التوصل إلى الحكم في قضية "السرقة الوهمية"، التي بثها المذيع على إذاعة "راديو هيت"، الخاصة كجزء من برنامج "مومو الصباحي". 

ودانت المحكمة كذلك متهمين آخرين متورطين في هذه القضية، إذ صدر حكم بالحبس خمسة أشهر على المتهم "أمين"، فيما حُكم على المتهم الآخر "مصطفى"، بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة "اختلاق جريمة وهمية وإهانة شخص". وقررت المحكمة عدم قبول المطالب المدنية بالنسبة لشركة "هيت راديو". وحسب المحامين، الذين حضروا الجلسة، فقد رفضت النيابة الدعاوى المدنية، التي قدمتها "هيت راديو".

ونفى المذيع مومو، الذي استمعت إليه المحكمة يوم الثلاثاء، أي معرفة مسبقة بالأشخاص المتورطين في هذه القضية، مؤكدا أن برامجه الإذاعية "تهدف إلى تقديم برامج ترفيهية مع المسابقات، وليس لكسب الجمهور"، مشيرا إلى أنه لم يسبق له وأن تواصل مع "المتهمين"، وهو الأمر الذي أكداه كذلك.

وللتذكير، تم إطلاق سراح محمد بوصفيحة عند إنطلاق التحقيق بكفالة قدرها 100 ألف درهم.

المصادر الإضافية • وكالة الأنباء المغربية-صحف مغربية

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أخفى رأساً بشريا في ثلاجة شقته.. وشرطة نيويورك تحدد هوية الضحية

ثلاثة مصابين على الأقل في حادثة إطلاق نار أثناء احتفال بمناسبة عيد الفطر في فيلادلفيا

بتهمة اختلاس تذاكر خلال مونديال قطر.. محكمة مغربية تقضي بسجن نائب وصحافي