Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد"

مدرعات إسرائيلية على حدود غزة
مدرعات إسرائيلية على حدود غزة Copyright Tsafrir Abayov/AP
Copyright Tsafrir Abayov/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية على مشارف مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، من خلال غارات ليلية مكثفة نفذها في المنطقة.

اعلان

سياسياً، أكد البيت الأبيض، اليوم الخميس، أنه "حذر" إيران من مغبة شن هجوم على إسرائيل، فيما دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن دولاً بينها الصين والسعودية، إلى حضّ الجمهورية الإسلامية على عدم "التصعيد"، رداً على الهجوم الإسرائيلي الدامي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

وفي حين جدّد الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمه "الثابت" لإسرائيل في مواجهة أي تهديدات إيران، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إن بلاده "مستعدة لسيناريوهات في مناطق أخرى" بعيداً عن قطاع غزة، الذي يعيش حرباً دخلت شهرها السابع هذا الأسبوع، محذرا من أن بلاده "ستضرب من يضربها".

وعلى صعيد مفاوضات الهدنة، كشف تسريب للقناة 12 العبرية، يتضمن شهادات من فريق التفاوض الإسرائيلي، أن نتنياهو يحبط إبرام صفقة مع حركة حماس تفضي إلى عودة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وأن المفاوضات بشكلها الحالي قد تستمر عاماً كاملاً.

من جانبها رهنت حركة حماس التوصل لاتفاق بعودة النازحين إلى منازلهم، وانسحاب القوات الإسرائيلية بشكل كامل من قطاع غزة، كما جاء على لسان الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع.

في غضون ذلك، أبلغت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس بأن المجاعة بدأت فعلاً في شمال غزة، بعد أشهر من التحذيرات المتكررة من وكالات الغوث الأممية والخبراء العالميين، وبلغت حصيلة الضحايا 33.545 قتيلاً و76.094 مصاباً من بداية الحرب، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وإليكم أبرز تطورات الوضع في قطاع غزة:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد أن جرفت مياه الفيضانات حافلتهم.. إنقاذ 50 راكبًا علقوا وسط نهر في كينيا

شاهد: بغداد مبتهجة في عيد الفطر والعراقيون يتوافدون على الحدائق والمتنزهات

شاهد: حرب الألتراس تشتعل قبل مباراة باريس وبرشلونة وتعزيزات أمنية على خلفية تهديدات من داعش