Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

هي الأضخم في العالم... بدء الاقتراع في الانتخابات العامة في الهند

تجرى الانتخابات العامة في الهند على سبع مراحل
تجرى الانتخابات العامة في الهند على سبع مراحل Copyright Manish Swarup/AP
Copyright Manish Swarup/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بدأ الناخبون في الهند التصويت بالانتخابات العامة اليوم الجمعة،حيث يحق لأكثر من 968 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم.

اعلان

ويتنافس في الانتخابات التي ستجري على سبع مراحل حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وحزب المؤتمر الوطني الهندي، وهو حزب المعارضة الرئيسي.

وتستمر الانتخابات على مدار ستة أسابيع حتى الأول من حزيران/ يونيو، وسيتم فرز الأصوات في الرابع من حزيران/ يونيو. وتجرى المرحلة الأولى من التصويت اليوم الجمعة في 102 دائرة انتخابية من إجمالي 543 دائرة.

ويتقدم وفق استطلاعات الرأي حزب بهاراتيا جاناتا، ويتوقع أن لرئيس الوزراء الحالي ناريندرا مودي البالغ 73 عامًا الفوز بولاية ثالثة مدتها خمس سنوات.
وتعهد حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي بتمكين الشباب والنساء والمزارعين والمحرومين، واصفا إياهم بـ "الركائز الأربع القوية للهند المتقدمة"

الهند تنتخب
الهند تنتخبChanni Anand/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

بينما وعد حزب المؤتمر الوطني الهندي المعارض الذي يقود ائتلافًا يضم أكثر من عشرة أحزاب، بتنفيذ إجراءات لمساعدة المحتاجين بغضّ النظر عن النظام الطبقي في الهند، وضمان أسعار المنتجات الزراعية.

وحكم حزب المؤتمر الذي يمثل يسار الوسط الهند لأكثر من 50 عاما لكنه هُزم في الدورتين الانتخابيتين السابقتين بقيادة راهول غاندي نجل رئيس الوزراء الراحل راجيف غاندي.

وفي يناير/كانون الثاني، افتتحت حكومة مودي معبدًا في بلدة أيوديا الشمالية لجذب الناخبين الهندوس. وتم بناء معبد رام ماندير على موقع مسجد بابري الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، والذي دمره حشد من الهندوس عام 1992.

وأثار افتتاح المعبد الذي تم تشييده جزئيًا غضب المسلمين، الذين انتقدوا أيضا قانون الجنسية الذي يسمح فقط لأفراد الأقليات غير المسلمة الذين يواجهون الاضطهاد في البلدان المجاورة بالحصول على الجنسية الهندية، ووصفوه بأنه تمييزي.

كما تعرضت حكومة مودي لانتقادات بسبب حملتها القمعية على المعارضة السياسية وحرية وسائل الإعلام بالإضافة إلى ارتفاع معدلات البطالة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بلدات شمال شرق نيجيريا تشكل وحدات حماية من الأهالي ضد العصابات

جهود لا تنضب من أجل مساعدة أوكرانيا داخل حلف الأطلسي

شاهد: ملايين الهنود يدلون بأصواتهم في الجولة السادسة للانتخابات وتوقع بفوز حزب مودي بولاية ثالثة