Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

أكبر سرقة ذهب في تاريخ كندا تكشف عنها الشرطة و9 أشخاص يواجهون الاتهامات

أسلحة نارية على صلة بسرقة الذهب من مطار بيرسون الدولي في تورونتو في برامبتون، أونتاريو. 2024/04/17
أسلحة نارية على صلة بسرقة الذهب من مطار بيرسون الدولي في تورونتو في برامبتون، أونتاريو. 2024/04/17 Copyright Arlyn McAdorey /The Canadian Press via AP
Copyright Arlyn McAdorey /The Canadian Press via AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت الشرطة الكندية إن تسعة أشخاص يواجهون اتهامات فيما وصفته السلطات بأكبر عملية سرقة ذهب في تاريخ كندا من مطار بيرسون الدولي في تورونتو قبل عام.

اعلان

قالت شرطة بيل الإقليمية يوم الأربعاء الماضي إنه تمت سرقة 6600 سبيكة ذهب، تزيد قيمتها عن 20 مليون دولار كندي ، و2.5 مليون دولار كندي من العملات الأجنبية. وقالت الشرطة إن الذهب تم صهره واستخدامه لشراء أسلحة نارية غير قانونية.

من بين المتهمين موظف في مستودع الخطوط الجوية الكندية، ومدير سابق للخطوط الجوية الكندية، كما تم توجيه الاتهام إلى صاحب متجر مجوهرات. وقال رئيس مكتب بيل الإقليمي نيشان دوراياباه: "هذه القصة مثيرة وربما، كما نقول مازحين، إنها تنتمي إلى مسلسلات نتفليكس".

 وقال محقق بيل الإقليمي الرقيب مايك مافيتي إن سبائك الذهب، التي تزن 419 كيلوغراماً، والعملات الأجنبية، التي تم طلبها من زيورخ بسويسرا، تم نقلها في رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية الكندية في 17 أبريل من العام الماضي، وقال إنه في وقت متأخر من بعد الظهر وصل سائق شاحنة إلى مستودع الشحن التابع لشركة الطيران، مع فاتورة مزورة تم تقديمها إلى عامل مستودع شركة الطيران.

وقال مافيتي إنه تم استخدام فاتورة للمأكولات البحرية التي تم استلامها في اليوم السابق لاستلام الذهب. وأضاف أنه تمت طباعة الفاتورة المكررة في مستودع الخطوط الجوية الكندية.

وقال مافيتي إن الشرطة تبحث عن مدير طيران كندا، الذي ترك وظيفته الصيف الماضي مبينا أن بعض المشتبه بهم كانوا معروفين للشرطة والبعض الآخر غير معروفين.

ومن بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم موظف الخطوط الجوية الكندية بارمبال سيدو، 54 عامًا، من برامبتون في أونتاريو، ومالك محل مجوهرات علي رضا، 37 عامًا، من تورنتو، وأميت غالوتا، 40 عامًا، من سكان أوكفيل في أونتاريو، ومحمد شودري، 43 عامًا، من جورج تاون في أونتاريو، وبراساث بارامالينغام، 35 عامًا، من برامبتون.

 وقال مافيتي إنه تم إطلاق سراحهم بكفالة وسيمثلون أمام المحكمة في وقت لاحق، مبينا أن سائق الشاحنة الذي يُزعم أنه التقط الذهب، وهو دورانتي كينغ-ماكلان، البالغ من العمر 25 عامًا من برامبتون، محتجز حاليًا في الولايات المتحدة بتهم تتعلق بالأسلحة النارية والاتجار بها.

وتبحث الشرطة عن المدير السابق لشركة طيران كندا سيمران بريت بانيسار، 31 عامًا، من برامبتون وكذلك أرشيت غروفر، 36 عامًا، من برامبتون وأرسلان شودري، 42 عامًا، من ميسيسوغا أونتاريو.

وقال نائب رئيس شرطة بيل الإقليمية، نيك ميلينوفيتش، إنه تم استرداد 90 ألف دولار كندي فقط من أصل أكثر من 20 مليون دولار كندي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة وصفقة إفراج عن رهائن غزة

شاهد - لرفع عدد الجنود.. بولندا تجري دورات عسكرية لمن هم دون الـ18 عامًا

وسط تعزيزات أمنية مكثفة.. السكان يجوبون شوارع كاليدونيا الجديدة