Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الولايات المتحدة تتهم روسيا باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا وتفرض عليها عقوبات جديدة

جندي أوكراني في ميدان الاستقلال محاط بأعلام وطنية صغيرة ترمز إلى الجنود الأوكرانيين الذين قتلوا في الحرب مع روسيا، كييف، أوكرانيا- 1 مايو 2024.
جندي أوكراني في ميدان الاستقلال محاط بأعلام وطنية صغيرة ترمز إلى الجنود الأوكرانيين الذين قتلوا في الحرب مع روسيا، كييف، أوكرانيا- 1 مايو 2024. Copyright Efrem Lukatsky/ AP
Copyright Efrem Lukatsky/ AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اتهمت وزارة الخارجية الأميركية روسيا، الأربعاء، باستخدام سلاح كيميائي ضد القوات الأوكرانية في انتهاك لمعاهدة الأسلحة الكيميائية، فيما أعلنت أيضاً فرض عقوبات جديدة على موسكو.

اعلان

وقالت الوزارة إنه بالإضافة إلى مادة "الكلوروبيكرين" الكيميائية، استخدمت روسيا أيضاً "مواد مكافحة الشغب (قنابل الغاز المسيل للدموع) كوسيلة للحرب في أوكرانيا، وهو ما يعد أيضاً انتهاكًا لاتفاقية الأسلحة الكيميائية". 

وقالت وزارة الخارجية إن "استخدام مثل هذه المواد الكيميائية ليس حادثاً معزولاً، وربما يكون مدفوعاً برغبة القوات الروسية في إخراج القوات الأوكرانية من المواقع المحصنة وتحقيق مكاسب تكتيكية في ساحة المعركة".

من جانبه، نفى الكرملين،اليوم الخميس، الاتهامات بانتهاك الحظر الدولي على الأسلحة الكيميائية.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين إن موسكو تمتثل لالتزاماتها بموجب المعاهدة التي تحظر الأسلحة الكيميائية.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات شاملة هدفها شل القدرات العسكرية والصناعية الروسية تشمل نحو 300 شركة في روسيا والصين وغيرهما من الدول، تتهمها بـ"دعم غزو أوكرانيا"، الذي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشنّه في شباط/ فبراير شباط 2022.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: اشتباكات واعتقالات.. الشرطة تحتشد قرب مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا

"أكسيوس" : لتجنب التصعيد بالمنطقة.. الولايات المتحدة أجرت مباحثات غير مباشرة مع إيران

شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة