Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع

صورة للسيارة التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية بطائرة مسيرة أدت إلى مقتل القيادي شرحبيل السيد
صورة للسيارة التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية بطائرة مسيرة أدت إلى مقتل القيادي شرحبيل السيد Copyright صورة من منصة الدفاع المدني
Copyright صورة من منصة الدفاع المدني
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

شنت إسرائيل غارة على سيارة قرب الحدود السورية اللبنانية، مما أدى إلى اغتيال القيادى بحركة حماس فى لبنان شرحبيل السيد، المدعو "أبو عمرو".

اعلان

لقي القيادي في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، شرحبيل السيد حتفه خلال قصف طيران إسرائيلي لسيارة على الطريق بين راشيا والمصنع بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.

وأشارت مصادر أمنية لبنانية إلى مقتل شخص وإصابة آخر، الجمعة، في غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت سيارة بقرية مجدل عنجر في زحلة بمحافظة البقاع، مما أدى إلى مقتل شخصين كانا بداخلها ، فيما أصيب ثالث كان في المكان.

وأكدت معلومات متطابقة استهداف سيارة عند طريق المصنع مفرق راشيا في البقاع شرقي لبنان بثلاثة صواريخ، متسببة في تدمير السيارة وفق ما أظهرت مشاهد فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأعلن عناصر الدفاع المدني اللبناني انتشال جريحين وجثمان شخص ثالث من السيارة التي تمّ استهدافها.

كما قام عناصر الدفاع المدني بإخماد الحريق الذي شب داخل السيارة، وقد استعان العناصر بمعدات الإنقاذ الهيدروليكية للتمكن من تنفيذ المهمة نظرًا لتضرر هيكل السيارة بشدة نتيجة الغارة.

وتشهد مناطق جنوب لبنان غارات في سياق المواجهات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، الذي أعلن اليوم تنفيذ 8 هجمات ضد مواقع إسرائيلية، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن حوالي 75 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل والجولان.

المصادر الإضافية • وكالات-موقع إيكس

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات

تشييع جنازة امرأة وطفلة عمرها 10 سنوات في جنوب لبنان بعد مقتلهما جراء غارة إسرائيل

شاهد: دمار في بلدات جنوب لبنان عقب ستة أشهر من القصف الإسرائيلي