Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

4 قتلى من حزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
غارات إسرائيلية على جنوب لبنان Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

استهدف الطيران الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، سيارة على طريق بلدة بافليه في صور جنوب لبنان، ما أدى لمقتل أربعة أعضاء من حزب الله، وفق ما أفادت وسائل إعلام لبنانية.

اعلان

وقال الدفاع المدني اللبناني في منشور على منصة إكس إنه عمل "على إخماد حريق شبّ داخل سيارة من نوع رابيد استهدفتها غارة جوية إسرائيلية على طريق عام بافليه في صور"، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى، وقام عناصره بسحب جثامينهم وتولّت جهات أخرى نقلهم إلى المستشفى.

وقال مصدران أمنيان إن القتلى الأربعة أعضاء في حزب الله.

وجاءت الغارة بعد يوم واحد من مقتل جندي إسرائيلي في هجوم بقذائف الهاون والصاروخ على موقع للجيش في منطقة المالكية الشمالية تبناه حزب الله.

وفي بيان مساء أمس، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن مقاتلاته "استهدفت طوال اليوم بنى عسكرية كان "ينشط فيها عناصر من حزب الله وبنى عسكرية أخرى"، وخصوصاً في منطقتي الخيام والعديسة.

في المقابل، تبنى "حزب الله" تنفيذ 11 هجوماً على الأقل ضد أبنية يستخدمها الجيش الإسرائيلي وتحركات جنود ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل، أطلق في عدد منها مسيرات انقضاضية وصواريخ موجهة.

وأسفر التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" على الحدود، عن مقتل تسعة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، فضلاً عن  14 جندياً وجندي احتياط من الجيش الإسرائيلي.  وذكر حزب الله أسماء 294 عنصراَ من عناصره الذين قتلوا في غارات إسرائيلية، ناهيك عن 70 مدنياً على الأقل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر

شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح

الأمين العام لحزب الله اللبناني يحذر إسرائيل من "مفاجآت"