Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مباشر. حرب غزة: غارات على رفح واشتباكات في جنين وحماس تسلّم ردها على مقترح وقف إطلاق النار

جنود إسرائيليون على حدود غزة
جنود إسرائيليون على حدود غزة Copyright Leo Correa/AP
Copyright Leo Correa/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء عمليته العسكرية وسط قطاع غزة، بعد نحو 6 أيام على انطلاقها، وذلك بالتزامن مع غارات متفرقة تشنها المقاتلات والآليات العسكرية على مناطق على مدينة رفح (جنوب) ومدينة غزة.

اعلان

أعربت الأمم المتحدة عن "صدمتها الشديدة" إزاء عدد القتلى المدنيين في العملية الإسرائيلية التي حُرّر خلالها أربعة رهائن، مؤكدة أنها "قد ترقى إلى جريمة حرب"، وذلك بعد أن تحوّلت ساحات مخيم النصيرات وسط القطاع، إلى ساحة حرب عند منتصف نهار السبت الماضي، تزامناً مع قصف جوي ومدفعي وتسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى داخله لإخراج أربعة محتجزين، مخلفاً وراءه مجزرة مهولة ضحاياها بالمئات وأهوالاً عايشها السكان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ستة فلسطينيين على الأقل قتلوا الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي إثر اقتحامه بلدة كفر دان بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وبعد أن تبنى مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة مشروع قرار طرحته واشنطن ينص على وقف كامل وفوري لإطلاق النار في القطاع، أرسلت حركة حماس ردها الرسمي على المقترح، مؤكدة أن أي اتفاق يجب أن ينهي الحرب على غزة، مع انسحاب القوات الإسرائيلية، وإعادة إعمار القطاع، وتحقيق صفقة تبادل أسرى جدية.

دولياً، دعت قمة عربية مصغرة عقدت في البحر الميت بالأردن، إسرائيل، إلى عدم تسييس المساعدات الإنسانية وإزالة العراقيل أمام إيصالها لسكان قطاع غزة الذي يعيش حربا مدمرة منذ ما يزيد عن 8 أشهر.

أحداث اليوم السابق

أبرز تطورات اليوم:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب تجاهل زيارتها.. بايدن يزور مقبرة عسكرية أمريكية قرب باريس

اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي

أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟