Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية

هانتر بايدن يغادر المحكمة الفيدرالية في ويلمنغتون. 2024/06/11
هانتر بايدن يغادر المحكمة الفيدرالية في ويلمنغتون. 2024/06/11 Copyright Matt Slocum/AP
Copyright Matt Slocum/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تمت إدانة هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء، بجميع التهم الجنائية الثلاث المتعلقة بشراء مسدس في عام 2018، عندما جادل المدعون العامون بأن نجل الرئيس كذب في استمارة إلزامية لشراء السلاح، بقوله إنه لم يكن يتعاطى المخدرات أو مدمنًا عليها بشكل غير قانوني.

اعلان

وجد المحلفون هانتر بايدن مذنباً لإدلائه بشهادة كذب على تاجر أسلحة مرخص فيدرالياً، إذ ادعى كذباً في الاستمارة بقوله إنه لم يكن يتعاطى المخدرات، ونفى حيازة المسدس بشكل غير قانوني لمدة 11 يوماً. وتداولت هيئة المحلفين مناقشات الجلسة في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، لمدة ثلاث ساعات على مدار يومين.

ويواجه هانتر بايدن عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عاماً عندما تحكم عليه القاضية ماريلين نوريكا، رغم أن مرتكبي الجرائم لأول مرة لا يحصلون على أي عقوبة قريبة من الحد الأقصى، ومن غير الواضح ما إذا كانت ستحكم عليه بالسجن خلف القضبان، كما لم تحدد القاضية موعدًا للنطق بالحكم.

والآن، تمت إدانة هانتر بايدن، وكذلك المرشح الجمهوري المفترض للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، المنافس السياسي الرئيسي للرئيس جو بايدن من قبل المحلفين الأمريكيين، في عام انتخابي كان يدور حول قاعة المحكمة، بقدر ما كان يدور حول أحداث وتجمعات الحملة الانتخابية.

وبينما استمر ترامب في الادعاء الكاذب بأن الحكم "مزور"، أعلن جو بايدن قبوله بنتائج مداولات هيئة المحلفين في قضية نجله، وقال: "علينا إظهار الاحترام للنظام القضائي في بلادنا... أقبل نتائج مداولات هيئة المحلفين، كما سبق أن أعلنت عن ذلك الأسبوع الماضي... وأدعم ابني، وأنا فخور به كما هو".

وقد أعرب حلفاء الرئيس جو بايدن عن قلقهم بشأن أثر الخسائر الناجمة عن المحاكمة ثم الإدانة، على الرجل البالغ من العمر 81 عامًا، والذي طالما كان قلقًا بشأن صحة ابنه ومشكلة المخدرات التي يعاني منها، إذ شاهد المحلفون صورًا لابن الرئيس عاري الصدر وأشعث الشعر في غرفة قذرة، وشبه عارٍ وهو يحمل أنابيب الكوكايين، كما شاهدوا عملية وزن الكوكايين على ميزان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"

"أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً

بايدن وترامب يقبلان المواجهة في مناظرة تنظمها شبكة "سي إن إن" الأمريكية