Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر

نافي بيلاي، مفوضة الأمم المتحدة السامية السابقة لحقوق الإنسان
نافي بيلاي، مفوضة الأمم المتحدة السامية السابقة لحقوق الإنسان Copyright Salvatore Di Nolfi/' KEYSTONE / SALVATORE DI NOLFI
Copyright Salvatore Di Nolfi/' KEYSTONE / SALVATORE DI NOLFI
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال خبراء في مجال حقوق الإنسان مدعومون من الأمم المتحدة في تقرير صدر يوم الأربعاء إن القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين شاركوا في أعمال عنف جنسي وعنف على أساس النوع خلال الأشهر الأولى من الحرب.

اعلان

وقال الخبراء المستقلون إن القوات الإسرائيلية وحركة حماس ارتكبوا جرائم حرب، في حين قيل أيضًا إن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية.

التقرير الذي غطى الفترة ما بين 7 تشرين الأول / أكتوبر ونهاية العام الماضي، عرض مجموعة واسعة من انتهاكات الحقوق والجرائم المزعومة من قبل الجانبين خلال الصراع.

وقال التقرير إن الجيش الإسرائيلي ارتكب أعمالاً تشمل التجويع القسري والقتل والعقاب الجماعي والهجمات المتعمدة على المدنيين، وأن الأجنحة العسكرية لحركة حماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية المسلحة ارتكبت عمليات قتل متعمد وإساءة معاملة المدنيين.

وعلى الرغم من نفي الجناح العسكري لحركة حماس للقيام بأعمال عنف ضد النساء الإسرائيليات، قال التقرير إن الخبراء وثقوا "حالات تشير إلى العنف الجنسي" ضد النساء والرجال بالقرب من موقع مهرجان نوفا الموسيقي والمواقع العسكرية في العديد من الكيبوتسات الإسرائيلية.

وردت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في جنيف بأن التقرير "يحاول بشكل شنيع ومثير للاشمئزاز إقامة تكافؤ زائف بين جنود الجيش الإسرائيلي وإرهابيي حماس فيما يتعلق بأعمال العنف الجنسي".

وأشار مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وهو منفصل عن لجنة الخبراء المستقلين، إلى جرائم حرب محتملة فيما يتعلق بغارة دامية شنتها القوات الإسرائيلية وأطلقت سراح أربعة رهائن خلال عطلة نهاية الأسبوع وقتلت المئات من الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرف

مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة

عدد الضحايا في ازدياد بسبب الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية