الاتحاد الأوروبي يقاضي 7 دول بسبب فولكسفاغن

الاتحاد الأوروبي يقاضي 7 دول بسبب فولكسفاغن
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أقام الاتحاد الأوروبي دعوى قضائية الخميس بحق سبع دول منها ألمانيا وبريطانيا لتقاعسها في مكافحة غش شركات صناعة السيارات في اختبارات الانبعاثات بعد فضيحة…

اعلان

أقام الاتحاد الأوروبي دعوى قضائية الخميس بحق سبع دول منها ألمانيا وبريطانيا لتقاعسها في مكافحة غش شركات صناعة السيارات في اختبارات الانبعاثات بعد فضيحة فولكسفاغن.

وتواجه ألمانيا وبريطانيا واسبانيا ولوكسمبورغ الاتهام بعدم فرض نفس العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على فولكسفاغن لاستخدامها برنامجا الكترونيا لإخفاء انبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين المضر بالصحة في الاختبارات.

لوسيا كودي، المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية:

عدد من الدول الأعضاء فشل في وضع أنظمة عقوبات لثني صانعي السيارات من تجاوز القانون، وعدد اخر فشل في تطبيق القانون مثل ماحدث مع شركة فولكسفاغن حيث تم تجاوز القانون من خلال استخدام اجهزة غير قانونية “.

ودعت المفوضية الأوروبية أيضا لمحاسبة ألمانيا وبريطانيا لرفضهما مشاركة تفاصيل انتهاكات قوانين الانبعاثات بالاتحاد الأوروبي التي كشفت عنها تحقيقات محلية هذا العام.

إعلان اليوم هو أول خطوة فيما يعرف بإجراءات مكافحة الانتهاكات التي تسمح للاتحاد الأوروبي بالتحقق من التزام جميع دوله بالقوانين المتفق عليها على مستوى الاتحاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رئيس أركان الجيوش في النيجر يعلن "تأييد إعلان" الانقلابيين

لماذا تزور وزيرة الخزانة الأمريكية بكين؟

لوكسمبورغ تجيز تسويق الغليفوسات مجدداً بعدما حظرته في العام 2020