Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تراجع معدل البطالة في ألمانيا على عكس التوقعات

تراجع معدل البطالة في ألمانيا على عكس التوقعات
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

معدل البطالة في أكبر اقتصاد في القارة العجوز تراجع بوتيرة أكبر من المتوقع في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي، ليبقى عند معدل قياسي منخفض حسب ما أكده مكتب الشغل الاتحادي هذا…

اعلان

معدل البطالة في أكبر اقتصاد في القارة العجوز تراجع بوتيرة أكبر من المتوقع في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي، ليبقى عند معدل قياسي منخفض حسب ما أكده مكتب الشغل الاتحادي هذا الثلاثاء.

وتراجع معدل البطالة المعدل إلى ستة بالمئة وهو الأقل منذ إعادة توحيد ألمانيا في العام 1990، في ظل مناخ اقتصادي يشهد نموا مستمرا وأسعار فائدة منخفضة وزيادة الإنفاق الحكومي.

البيانات الاقتصادية أكدت أن عدد العاطلين عن العمل إنخفض بنحو سبعة عشر ألف شخص ليصل إجمالي عدد العاطلين في البلاد إلى 2.6 مليون عاطل خلال الشهر الأخير من العام 2016. رئيس وكالة التوظيف الألمانية فرانك يورغين فايسي:“متوسط معدل البطالة بالكامل خلال العام 2016 بلغ، 2.638 مليون، وكانت آخر مرة وصل فيها مستوى البطالة إلى هذا الحد في العام 1991.”

نسبة البطالة السنوية في ألمانيا شهدت تراجعا خلال السنوات الماضية، فقد بلغت ستة فاصة واحد في العام 2016، بعدما كانت ستة فاصلة أربعة في العام 2015، وستة فاصلة سبعة بالمئة في العام 2014، وستة فاصلة تسعة بالمئة في العام 2013.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة

تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة

بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة