إيطاليا تعلن التوصل لاتفاق مع المفوضية الأوروبية بشأن الميزانية

إيطاليا تعلن التوصل لاتفاق مع المفوضية الأوروبية بشأن الميزانية
Copyright 
بقلم:  Hassan Refaei مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كانت المفوضية الأوروبية قد رفضت الميزانية الإيطالية في أكتوبر تشرين الأول، مقدرة أنها لن تخفض دين البلاد الضخم ومعلنة أنها تنتهك بشكل صارخ قواعد الميزانية للاتحاد الأوروبي، لكن روما قدمت خطة معدلة هذا الأسبوع تتضمن عجزا أقل.

اعلان

قالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الإيطالية اليوم الثلاثاء إن إيطاليا توصلت إلى اتفاق مع المفوضية الأوروبية بشأن ميزانيتها لعام 2019، والتي كانت محل خلاف، مضيفة أن الاتفاق سيأخذ الطابع الرسمي يوم الأربعاء في بروكسل.

وكانت المفوضية الأوروبية قد رفضت الميزانية الإيطالية في تشرين الأول/أكتوبر، مقدرة أنها لن تخفض دين البلاد الضخم ومعلنة أنها تنتهك بشكل صارخ قواعد الميزانية للاتحاد الأوروبي، لكن روما قدمت خطة معدلة هذا الأسبوع تتضمن عجزا أقل

للمزيد في يورونيوز:

وكان رئيس الوزراء جوزيبي كونتي أعرب عن استعداده لخفض العجز في ميزانية السنة القادمة إلى 2.04 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي من 2.40 بالمئة، مضيفاً أن العجز في الميزانية سيهبط إلى أقل من 1.5 بالمئة في 2021 بدلا من المستوى المخطط البالغ 1.8 بالمئة.

والجدير ذكره أن الدين العام الإيطالى يبلغ أكثر من 130 بالمائة من إجمالى الناتج المحلى، وتعد ثانى أعلى نسبة فى منطقة اليورو، وتتخطى ضعف نسبة 60 بالمائة التى تسمح بها قواعد الاتحاد الأوروبى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الميزانية الإيطالية: ما الخطوة التالية؟

يونكر: الميزانية القادمة للاتحاد الأوروبي يجب أن تكون أكبر رغم رحيل بريطانيا

أرباب العمل في أوروبا يجدون صعوبة في التوظيف بسبب غياب المهارات والمؤهلات للمتقدمين