الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تبدأ اختبار بوينغ 737 ماكس في سبتمبر

قالت وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA الخميس إنها تخطط لبدء اختبار طائرة بوينغ 737 ماكس في فانكوفر الكندية في 7 أيلول/ سبتمبر
قالت وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA الخميس إنها تخطط لبدء اختبار طائرة بوينغ 737 ماكس في فانكوفر الكندية في 7 أيلول/ سبتمبر Copyright Elaine Thompson/ The Associated Press
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تبدأ اختبار بوينغ 737 ماكس في سبتمبر

اعلان

أعلنت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA الخميس إنها تخطط لبدء اختبار طائرة بوينغ 737 ماكس في فانكوفر الكندية اعتباراً من 7 أيلول/ سبتمبر.

وستبدأ الرحلات التجريبية بعد أكثر من شهرين على إنهاء إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) وبوينغ رحلات الاختبار على 737 ماكس، في خطوة يُنظر إليها كحجر أساس يعبد طريق الطائرة للعودة إلى الخدمة.

وقالت الوكالة في بيان: "بينما لا يزال يتعين على شركة بوينغ اتخاذ بعض الإجراءات النهائية، فإن الوكالة ترى أن عملية إعادة التصميم نضجت بالإجمال بما يكفي حالياً للشروع باختبارات الطيران. وهذا شرط أساسي للوكالة الأوروبية للموافقة على التصميم الجديد للطائرة."

وتم إخراج طائرة بوينغ الأكثر مبيعًا من الخدمة منذ آذار/ مارس 2019، بعد حادثين - رحلة ليون إير ورحلة الخطوط الجوية الإثيوبية - وقعا بفارق خمسة أشهر.

تسبب القرار بأزمة مالية في الشركة، التي يعود تاريخها لمئة وثلاثة أعوام خلت.

ووجدت الشركة نفسها بمواجهة دعاوى قضائية من عائلات الضحايا، وتساؤلات حول معايير اختبارات السلامة التي اتبعتها الشركة وإدارة الطيران الفيدرالية قبل الموافقة على تشغيل الطائرة.

أرجع المحققون الخلل لأخطاء في نظام التحكم بالطيران والذي تعمل بوينغ على إصلاحه منذ أشهر بهدف تلبية متطلبات السلامة الجديدة.

وتأمل بوينغ بإعادة 737 ماكس إلى الأجواء أوائل العام المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوينغ "777-إكس" أكبر طائرة بمحركين في العالم للمسافات الطويلة تنجز أول رحلة تجريبية لها

إرجاء موعد الرحلة الأولى لطائرة بوينغ "777 إكس" بسبب سوء الأحوال الجوية

أرباب العمل في أوروبا يجدون صعوبة في التوظيف بسبب غياب المهارات والمؤهلات للمتقدمين