Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البيت الأبيض يعلن إحراز تقدم في المفاوضات بشأن الدين الأمريكي

من لقاء جرى بداية الأسبوع في البيت الأبيض بين بايدن ومكارثي وحضرته كامالا هاريس
من لقاء جرى بداية الأسبوع في البيت الأبيض بين بايدن ومكارثي وحضرته كامالا هاريس Copyright AP Photo/Evan Vucci
Copyright AP Photo/Evan Vucci
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كانت وزارة الخزانة الأمريكيّة حذرت من عواقب وخيمة إذا نفد النقد من الدولة لدفع فواتيرها، ما سيجعلها عاجزةً عن دفع رواتب الموظفين الفدراليين ويؤدّي إلى ارتفاع محتمل في أسعار الفائدة مع آثار غير مباشرة على الشركات والأسواق العالميّة.

اعلان

قال مسؤول في البيت الأبيض، الجمعة، إنه تم إحراز "تقدّم مُنتظم" في المفاوضات الدائرة في واشنطن لتجنّب التخلّف عن سداد الولايات المتّحدة ديونها، على هامش قمّة مجموعة السبع في اليابان التي يحضرها الرئيس الأمريكي.

وصرّح المسؤول بأنّ "الرئيس طلب من فريقه مواصلة الضغط" للتوصل إلى اتّفاق بين الحزبين، مضيفاً أنّ بايدن "يبقى واثقاً بقدرة الكونغرس على اتّخاذ الإجراءات اللازمة لتجنّب التخلّف عن سداد" الديون الأمريكيّة.

وفي وقت سابق الخميس، توقّع رئيس مجلس النوّاب الأمريكي، الجمهوريّ كيفن مكارثي، تحقيق انفراج في المحادثات توصّلاً إلى اتّفاق لرفع سقف الدين العام في شكلٍ يُتيح للولايات المتحدة تفادي التخلّف عن سداد ديونها.

من جهتها، حذّرت وزارة الخزانة الأمريكيّة من عواقب وخيمة إذا نفد النقد من الدولة لدفع فواتيرها، ما سيجعلها عاجزةً عن دفع رواتب الموظفين الفدراليين ويؤدّي إلى ارتفاع محتمل في أسعار الفائدة مع آثار غير مباشرة على الشركات والأسواق العالميّة.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين الإثنين إنّ الولايات المتحدة قد تبدأ بالتخلّف عن سداد ديونها "ربّما في وقتٍ مبكر اعتباراً من الأوّل من حزيران/يونيو"، بينما توقّع مكتب الميزانيّة في الكونغرس أن يحدث ذلك في منتصف حزيران/يونيو.

وردّ مكارثي الخميس قائلًا "لم نصل إلى ذلك بعد... ولم نتّفق على أيّ شيء حتى الآن، ولكن أرى الطريق الذي يمكننا من خلاله التوصّل إلى اتفاق". وأضاف "أعتقد أنّ لدينا الأساس الآن والجميع يعمل بجدّ" لتحقيق ذلك.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا تصف غرينبيس بأنها "منظمة غير مرغوب فيها" على أراضيها

صندوق النقد الدولي يحذّر من "تداعيات خطيرة للغاية" لتخلف الولايات المتحدة عن السداد

استمرار تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة مع قرب انتهاء العمل بـ"المادة 42"