Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أسامة أنور عكاشة يعود للسينما عبر (الباب الأخضر) في مهرجان الإسكندرية

أسامة أنور عكاشة يعود للسينما عبر (الباب الأخضر) في مهرجان الإسكندرية
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

الإسكندرية (مصر) (رويترز) - عاد اسم السيناريست المصري أسامة أنور عكاشة ليضيء شاشة السينما بعد 12 عاما من رحيله مع العرض العالمي الأول لفيلم (الباب الأخضر) الذي يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

تدور أحداث الفيلم في نهاية ثمانينيات القرن الماضي ويتناول الصراع بين الخير والشر، وتخلي البشر عن مبادئهم، إما لتحقيق بعض الطموحات والمصالح الشخصية أو عن طريق حقنهم دون علمهم بمادة تعمل على تغيير قناعاتهم وأفكارهم.

ويتتبع الفيلم قصة الفتاة الريفية عائشة التي تزوجت عرفيا من شاب يعمل صحفيا، جاء إلى قريتها هربا من الملاحقات الأمنية ثم اختفى قبل أن تضع مولودهما، لتسافر بعدها إلى القاهرة بحثا عنه لكن الحال ينتهي بها داخل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

وقال رؤوف عبد العزيز مخرج الفيلم بعد عرضه يوم السبت في المهرجان إنه كغيره من أبناء جيله تأثر بأعمال السيناريست الراحل، لذلك كانت تشغله فكرة إخراج أحد الأعمال التي كتبها ولم تخرج إلى النور.

وأضاف أنه استقر على (الباب الأخضر) بعد جلسة جمعته بنسرين ابنة الكاتب الراحل وقراءة أكثر من سيناريو غير منتج، مشيرا إلى أنه أنتج الفيلم بنفسه حرصا على تنفيذ السيناريو دون حذف أو إضافة.

وقال إن التحضير للفيلم وتصويره استغرق نحو عامين ونصف العام، ومن المقرر طرحه تجاريا خلال الفترة المقبلة عبر إحدى المنصات الرقمية.

والفيلم بطولة سهر الصايغ وإياد نصار وخالد الصاوي ومحمود عبد المغني وبيومي فؤاد وأحمد فؤاد سليم وحمزة العيلي وعابد عناني ورشدي الشامي وإسلام حافظ وحنان سليمان.

وقالت سهر الصايغ بعد عرض الفيلم بالمهرجان إنها كانت متخوفة مثل باقي طاقم العمل من استقبال الجمهور للفيلم لأنه يعتبر "تجربة ذات طابع خاص".

وأضافت أن هذه ثاني تجربة عمل لها مع المخرج ومدير التصوير رؤوف عبد العزيز بعد مسلسل (الطاووس) الذي عرض في شهر رمضان الماضي، مشيرة إلى أن هذا ما شجعها على قبول الدور نص الكاتب الكبير أنور عكاشة.

وينافس الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي التي يسدل الستار عليها مساء يوم الاثنين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"أديداس" تعتذر لبيلا حديد بعد سحب حملتها الأولمبية والأخيرة تعتزم مقاضاة الشركة

فوربس: "الزعيم" بروس سبرينغستين دخل رسميّا عالم أصحاب المليارات

مشاهير يبدون آراءهم حول خروج جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي