العثور على قذيفة مدفع في بلجيكا تكشف عن حقائق لمعركة واترلو

العثور على قذيفة مدفع في بلجيكا تكشف عن حقائق لمعركة واترلو
بقلم:  Hassan Refaei
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تمّ العثور على القذيفة التي تزن 3 كيلوغرام، بالقرب من موقع مستشفى ميداني على بعد نحو 600 متر من الخطوط التي تمركز خلفها الحلف الإنكليزي في المعركة المذكورة، حيث عثر أيضاً على عظام أطراف بشرية، يعتقد الخبراء أنها بقايا أطراف بترت من قبل المسفعين حينها.

اعلان

عثر علماء الآثار في بلدة واترلوا بمقاطعة برابانت البلجيكية على قذيفة مدفع، في إشارة إلى مدى اقتراب الزعيم الفرنسي نابليون بونابرت من إحراز النصر في معركة واترلو عام 1815.

وتمّ العثور على القذيفة التي تزن 3 كيلوغرام، بالقرب من موقع مستشفى ميداني على بعد نحو 600 متر من الخطوط التي تمركز خلفها الحلف الإنكليزي في المعركة المذكورة، حيث عثر أيضاً على عظام أطراف بشرية، يعتقد الخبراء أنها بقايا أطراف بترت من قبل المسفعين حينها.

واعتبر فريق التنقيب أن حالة العظام التي اكتشفت تشير إلى الطبيعة "الوحشية" للإصابات التي تعرض لها الجنود في منطقة واترلو القريبة من العاصمة بروكسل.

وكان عشرات آلاف الجنود لقوا حتفهم في معركة واترلو بين جيش بونابرت الفرنسي وبين القوات البريطانية والبلجيكية والهولندية والألمانية والبروسية، وتعدّ تلك المعركة آخر معارك الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت والتي مني فيها بهزيمة نكراء غير متوقعة لقائد بخبرته العسكرية والسياسية.

تنازل نابليون بونابرت بعد بضعة أيام من معركة واترلو ونُفي إلى جزيرة سانت هيلانة في جنوب المحيط الأطلسي، حيث توفي في العام 1821.

للمزيد في "يورونيوز":

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تثبيت أضخم نحت فني بالعالم على طريق سريعة في بلجيكا

في بلجيكا، انطلاق الاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية لمعركة واترلو

أربعون عاما لإنجاز نموذج مصغر لمعركة واترلو