Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

"نتيجة مزلزلة": حزب العمال يفوز بانتخابات فرعية في اسكتلندا ويحلم بالوصول إلى داونينغ ستريت

رئيس حزب العمال في اسكتلندا،أنس ساروار (يمين) مع مرشح الحزب في الانتخابات الفرعية مايكل شانكس، بعد الإعلان عن الفوز
رئيس حزب العمال في اسكتلندا،أنس ساروار (يمين) مع مرشح الحزب في الانتخابات الفرعية مايكل شانكس، بعد الإعلان عن الفوز Copyright Jane Barlow/PA
Copyright Jane Barlow/PA
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

حقق حزب العمال البريطاني فوزا ثمينا في انتخابات فرعية في اسكتلندا، مما يعطيه دفعة مهمة في مواجهة حزب المحافظين قبيل الانتخابات المرتقبة بعد عام تقريبا.

اعلان

فاز حزب العمّال البريطاني في انتخابات تشريعية فرعية في اسكتلندا ليل الخميس الجمعة، في ما يعدّ نجاحًا يأتي في الوقت المناسب له قبل بدء مؤتمره الأحد والانتخابات المرتقبة العام المقبل.

وأشاد زعيم حزب العمّال كير ستارمر الذي يتقدّم بفارق كبير في استطلاعات الرأي لانتزاع داونينغ ستريت من رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، بـ"النتيجة المزلزلة" بعدما حصل مرشّحه مايكل شانكس على أكثر من ضعف الأصوات مقارنة بمنافسته من الحزب الوطني الاسكتلندي المنادي بالاستقلال كيتي لودون.

وفاز حزب العمّال بنسبة 58 في المئة من الأصوات، أي بفارق 9446 صوتاً (17845 مقابل 8399).

"سيرك المحافظين"

ورحّب كير ستارمر الموجود في اسكتلندا "بالخطوة الأولى على طريق مهم للغاية بالنسبة لنا جميعاً في اسكتلندا، ولنا جميعاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة". وقدّم حزب العمّال على أنه "حزب التغيير.. المتطلع للسلطة"، ساخراً من "سيرك" مؤتمر المحافظين، ورئيس الوزراء ريشي سوناك الذي أقرّ سلسلة كاملة من القرارات التي يصفها اليوم بـ"الفاشلة".

اعتباراً من الأحد، يعقد حزب العمّال مؤتمره في مدينة ليفربول ويتمثّل التحدّي له في عدم خسارة فرصه في إيصال ستارمر إلى منصب رئاسة الوزراء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أوربان يعتبر إصلاح نظام الهجرة الأوروبي "انتهاكاً باسم القانون"

شاهد: السلطات الإسبانية تنقل حوالي 500 مهاجر إلى تينيريفي بعد وصولهم إلى جزر الكناري

سوناك وميلوني يتعهّدان بتعاون صارم لمكافحة الهجرة غير الشرعية