Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: أمطار "طوفانية" وعواصف قوية تتسبب بفيضانات جارفة في تركيا

فيضانات في أنطاليا-تركيا
فيضانات في أنطاليا-تركيا Copyright EBU
Copyright EBU
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منذ يوم رفعت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا إلى المستوى البرتقالي وهو ثالث أخطر التحذيرات بعد الأسود والأحمر لمحيط منطقة أنطاليا حيث تسببت قوة العاصفة في سقوط العديد من الأشجار بالمدينة

اعلان

شهدت عدة أجزاء من تركيا حدوث فيضانات بعد أن ضربت أمطار طوفانية وعواصف قوية المناطق الغربية والجنوبية وحتى الشمالية من البلاد، كما لم تستثن العواصف المناطق الوسطى وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومنذ يوم رفعت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا إلى المستوى البرتقالي، وهو ثالث أخطر التحذيرات بعد الأسود والأحمر لمحيط  منطقة أنطاليا حيث تسببت قوة العاصفة في سقوط العديد من الأشجار بالمدينة، وتشكلت أمواج عملاقة على الشاطئ، مما أدى إلى تضرر العديد من اليخوت والقوارب، التي كانت راسية على رصيف الميناء بعد أن تجاوزت سرعة الرياح 80 كيلومترا في الساعة. وأدت الأمطار الغزيرة إلى شلّ حركة المرور بعد أن غمرت المياة الطرق والممرات. 

وبعد العاصفة التي شهدتها مدينة إزمير، ارتفع مستوى البحر وغمرت أمواجه بعض الأحياء القريبة من الساحل. مما أدى إلى غرقت العديد من القوارب. وبعد هطول الأمطار بمنطقة شرق البحر الأسود، وقع انهيار أرضي على طريق أرتفين-أردهان السريع، التي شهد سقوط شظايا صخرية عملاقة من المنحدر عند فاريانت، وقد قامت السلطات بإغلاق الطريق مؤقتًا.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ما هو سرّ شقّ النبيذ الفوار التركي لطريقه بسرعة إلى الأسواق؟

اعتقال أحد اليمينيين المتطرفين.. لندن تشهد مظاهرة واسعة ضد معاداة السامية

مستقبل فون دير لاين على المحك.. تصويت حاسم في البرلمان الأوروبي فهل تفوز الألمانية بولاية ثانية؟