Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فيديو: دوي انفجارات في ميناء أوديسا أثناء لقاء فولوديمير زيلينسكي برئيس الوزراء اليوناني

الرئيس الأوكراني زيلينسكي، يسار، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس يضعان الزهور في مكان الهجوم الروسي في منطقة سكنية في 2 مارس، في أوديسا، أوكرانيا، 6 مارس. 2024
الرئيس الأوكراني زيلينسكي، يسار، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس يضعان الزهور في مكان الهجوم الروسي في منطقة سكنية في 2 مارس، في أوديسا، أوكرانيا، 6 مارس. 2024 Copyright AP/Ukrainian Presidential Press Office
Copyright AP/Ukrainian Presidential Press Office
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كانت غارة جوية روسية بطائرة من دون طيار قد دمرت مبنى سكنياً في مدينة أوديسا الساحلية الجنوبية وقتلت ما لا يقل عن 11 شخصاً.

اعلان

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، نصباً تذكارياً في أوديسا تكريماً لأرواح الذين لقوا حتفهم، السبت، في هجوم روسي بطائرة بدون طيار.

وكانت  غارة جوية روسية بطائرة بدون طيار قد دمرت مبنى سكنياً في مدينة أوديسا الساحلية الجنوبية وقتلت ما لا يقل عن 11 شخصاً.

وقال مسؤولون، الأحد، إنه تم انتشال جثتي صبي وامرأة شابة تمسك بطفل رضيع من تحت الأنقاض.

ودوّت انفجارات حول ميناء أوديسا الأوكراني، الأربعاء، حيث أنهى زيلينسكي وميتسوتاكيس جولة في المدينة الجنوبية التي مزقتها الحرب الأربعاء.

وقال رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس إن الوفود كانت تستقل سياراتها عندما سمعت الانفجار، الذي وصفه بأنه "تذكير حي" بأن أوديسا تعاني من الحرب مع روسيا.

وأضاف ميتسوتاكيس إن أوديسا تحتل مكانة خاصة في التاريخ اليوناني باعتبارها المكان الذي تأسست فيه منظمة فيليكي إيتايريا التي ناضلت من أجل استقلال اليونان عن الحكم العثماني في القرن التاسع عشر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تحمل أكثر من طن من المتفجرات.. أوكرانيا تعرض أحدث مُسيراتها البحرية "بيبي درون"

السويد تنضم إلى تدريبات حلف شمال الأطلسي عبر بحار القطب الشمالي وثلوجه في النرويج

بالأرقام.. نزوح وتجويع وكوارث إنسانية وآلاف الأطفال اليتامى وتدمير للمستشفيات في 5 أشهر من الحرب