المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وول ستريت تغلق على ارتفاع بفضل مكاسب آبل وأمازون

وول ستريت تغلق على ارتفاع بفضل مكاسب آبل وأمازون
وول ستريت تغلق على ارتفاع بفضل مكاسب آبل وأمازون   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت بورصة وول ستريت على ارتفاع يوم الخميس مدعومة بمكاسب شركتي آبل وأمازون قبيل صدور تقارير أرباحهما، في حين ساعدت نتائج قوية لشركات مثل كاتربلر وميرك في تهدئة المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي الذي أثر سلبا على الأرباح.

وعززت أسهم الشركات الكبرى تسلا وآبل وأمازون مؤشر ناسداك وساعدت في دفع المؤشر إلى مستوى قياسي بعد أن وصل مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز إلى ذرى جديدة في وقت سابق من الأسبوع.

ومن المقرر أن تنشر كل من آبل وأمازون نتائجهما الفصلية بعد الإغلاق.

وساهمت شركة كاتربيلر في الارتفاع بعد الإعلان عن أرباح فصلية أفضل من المتوقع على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية، في حين ساعدت التوقعات الصعودية لشركة ميرك للأدوية على تعزيز أسهمها.

ويراقب المستثمرون كذلك التطورات في واشنطن عن كثب مع إعلان الرئيس جو بايدن خطة عمل جديدة حجمها 1.75 تريليون دولار للإنفاق على أنشطة اقتصادية وجهود مكافحة تغير المناخ.

وبحسب بيانات أولية، ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 44.85 نقطة أو 0.98 بالمئة ليغلق عند 4596.25 نقطة، في حين ارتفع مؤشر ناسداك 212.28 نقطة أو 1.39 بالمئة إلى 15448.12 نقطة. وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 236.94 نقطة أو 0.67 بالمئة إلى 35727.63 نقطة.

وساعدت تقارير الأرباح على ارتفاع مؤشر ستاندرد اند بورز القياسي في عشر من الجلسات الاثنتي عشرة الأخيرة، ويتوقع المحللون الآن نمو أرباح الشركات المدرجة على المؤشر 38.6 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث.

ومن بين 244 شركة مدرجة أفصحت عن أرباحها بحلول صباح يوم الخميس، تجاوزت 82 بالمئة منها التقديرات.

ومع ذلك، كان من بين الأسهم الخاسرة شركة إي باي التي تراجعت أسهمها بعد أن توقعت شركة التجارة الإلكترونية ترجع الإيرادات خلال الفصل الذي يتخلله موسم العطلات.