مع زيادة إصابات كورونا في أوروبا..المغرب يعتزم فرض فحوص إضافية بالمطارات

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
مركز تطعيم رقمي ومتكامل في المغرب لتسريع التطعيمات تماشيا مع حملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد -19
مركز تطعيم رقمي ومتكامل في المغرب لتسريع التطعيمات تماشيا مع حملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد -19   -   حقوق النشر  Abdeljalil Bounhar

قالت الحكومة المغربية يوم السبت إنها ستجري اختبارات سريعة متعلقة بفيروس كورونا للركاب الذين يصلون إلى مطاراتها وموانئها، وستمنع دخول أي زائر تأتي نتيجة فحوصه إيجابية.

وأضافت في بيان أن هذا الإجراء، الذي يعزز مطلباً قائماً بوجود إثبات لنتيجة اختبار سلبية قبل 48 ساعة من القدوم إلى المغرب، يهدف إلى حماية البلاد وسط زيادة الإصابات في أوروبا.

وقالت الحكومة إن من ستأتي نتيجة فحوصهم إيجابية سيتم ترحيلهم على نفقة شركة الطيران التي جلبتهم إلى البلاد، ما لم تكن لديهم وثائق إقامة دائمة.

ويجب أن يحمل المسافرون الذين يزورون المغرب دليلاً على تلقيهم لقاحاً مضاداً للفيروس والذي أصبح إلزامياً لدخول الأماكن العامة في المغرب الذي حصل ما يزيد على نصف سكانه على التطعيم.

وعدد الحاصلين على أي من اللقاحات المضادة للفيروس في المغرب هو الأعلى في أفريقيا إذ حصل عليه 24.3 مليون من أصل 36 مليون نسمة. وبدأ المغرب كذلك في إعطاء جرعات تنشيطية.

ويوم الأربعاء الماضي، أنهت البلاد حظر تجول ليلياً بهدف مكافحة كوفيد-19 فرضته في آذار /  مارس 2020 بعد انخفاض الإصابات من ذروة الصيف.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية يوم السبت ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المملكة إلى 948157 حالة.‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

كما سجل المغرب ثلاث وفيات جديدة، وهو نفس العدد المسجل يوم الجمعة، ليصل إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 14740.

المصادر الإضافية • رويترز