المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع اليورو على أمل إحراز تقدم في محادثات السلام الأوكرانية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
ارتفاع اليورو على أمل إحراز تقدم في محادثات السلام الأوكرانية

ارتفعت قيمة اليورو الثلاثاء على أمل إحراز تقدم في محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا على الرغم من تراجع الإقبال على المخاطرة بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 في الصين.

وتستأنف الثلاثاء استئناف المحادثات بين المفاوضين الأوكرانيين والروس لتخفيف الأزمة بعد محادثات عبر الفيديو لم يُعلن بعدها إحراز أي تقدم.

وواصلت العقود الآجلة لخام برنت خسائرها الثلاثاء لتنخفض إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين بعد أن خففت محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا المخاوف من اضطرابات أخرى للإمدادات.

وقال محللو العملات لدى مصرف كومرتس بنك في مذكرة للعملاء "هذا يعكس أملا في أن تؤدي المحادثات بين المفاوضين الروس والأوكرانيين إلى حل وشيك وسلمي"، في إشارة إلى تراجع أسعار النفط. وارتفع اليورو 0.55 بالمئة إلى 1.0999 مقابل الدولار. وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية الأخرى، 0.3 بالمئة إلى 98.808. واستقر اليوان عند 6.3999، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ أكتوبر تشرين الأول 2021 الليلة الماضية عند 6.4095.

سجلت الصين الثلاثاء قفزة كبيرة في الإصابات اليومية بكوفيد-19 إذ زادت إلى أكثر من مثلي اليوم السابق بعد فرض حظر سفر نادر على شنتشن، مركز التكنولوجيا في جنوب البلاد.

viber

وارتفع الين الياباني 0.3 بالمئة بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في خمس سنوات مقابل الدولار عند 118.44 الليلة الماضية بينما يستعد بنك اليابان المركزي للإبقاء على سياسته النقدية بالغة التيسير هذا الأسبوع.

المصادر الإضافية • رويترز