المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

منظمة صحية تعلن أن حالات الإصابة بكوفيد-19 تتزايد والفيروس لن يختفي قريبا

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
مديرة منظمة باهو كاريسا إتيينه.
مديرة منظمة باهو كاريسا إتيينه.   -   حقوق النشر  رويترز

قالت منظمة الصحة لعموم الدول الأمريكية (باهو) الأربعاء إن حالات الإصابة بكوفيد-19 تتزايد مرة أخرى في الأمريكتين مع تخلي الكثير من الدول عن الإجراءات الوقائية مثل الكمامات والتباعد الاجتماعي، فضلا عن ضعف معدلات التطعيم للوقاية من المرض في العديد من البلدان.

وأضافت المنظمة أن الحالات في المنطقة زادت 27.2 بالمئة الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق عليه مدفوعة بالأساس بارتفاع في حالات الإصابة في الولايات المتحدة.

وجاءت أكثر من نصف الحالات الإجمالية وعددها 918 ألفا من أمريكا الشمالية مع حدوث قفزة في الحالات في الولايات المتحدة بلغت 33 بالمئة الأسبوع الماضي مسجلة 605 آلاف حالة.

إصابة وزير الصحة الأمريكي بفيروس كورونا

قالت متحدثة باسم وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية إن الوزير كزافييه بيسيرا أصيب بفيروس كورونا يوم الأربعاء أثناء زيارة لبرلين قبل اجتماعات وزراء الصحة لمجموعة السبع.

وأضافت المتحدثة أن بيسيرا، الذي حصل على تطعيم كامل وجرعة معززة، يعاني من أعراض خفيفة وسيعمل في عزلة. وأفادت بأن بيسيرا زار البيت الأبيض آخر مرة قبل أسبوع، وبالتالي لا يعتبر الرئيس جو بايدن "مخالطا" وفق ما حددت السلطات الصحية الأمريكية.

تأهب واستعداد

قالت مديرة المنظمة كاريسا إتيينه "استخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي أفادنا جدا منذ بدء الجائحة وهي إجراءات لا تزال مطلوبة لتقليل انتشار الفيروس" مضيفة أن الحكومات يجب أن تكون مستعدة لتشديد تلك الإجراءات وقتما تزيد الحالات والوفيات جراء المرض.

وأضافت في مؤتمر صحفي أن العديد من الناس لا يزالون في خطر، إذ لم تف سوى 14 دولة من أصل 51 في الأمريكتين بهدف منظمة الصحة العالمية بتطعيم 70 بالمئة من سكانها.

وزير الصحة الألماني: الوباء لم ينته بعد
viber

وفي أوروبا، أعلن وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ  الأربعاء، أن مجلس الوزراء الاتحادي قرر استراتيجية لقاح كوفيد-19 المستقبلية. وقال  لوترباخ إن الاستراتيجية تقترح توفير المزيد من الأموال في الميزانية من أجل شراء المزيد من جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد- 19. وشدد الوزير على أن "الوباء لم ينته بعد وسنحتاج إلى هذه اللقاحات".

المصادر الإضافية • رويترز