تعيين رئيس تنفيذي جديد للاتحاد للطيران بعد استحواذ القابضة عليها

تعيين رئيس تنفيذي جديد للاتحاد للطيران بعد استحواذ القابضة عليها
تعيين رئيس تنفيذي جديد للاتحاد للطيران بعد استحواذ القابضة عليها Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) - أعلنت الشركة الأم للاتحاد للطيران، المملوكة لحكومة أبوظبي، تعيين أنتونوالدو نيفيس رئيسا تنفيذيا جديدا لها ليحل محل توني دوجلاس، بعد أن نقلت حكومة الإمارة ملكية الاتحاد إلى شركة القابضة.

وقالت القابضة في بيان إن دوجلاس، الرئيس التنفيذي للاتحاد منذ عام 2018، سيعمل مستشارا لمجلس إدارة شركة القابضة للطيران والخدمات الجوية.

وشغل نيفيس منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الخطوط الجوية البرتغالية (تاب) من يوليو تموز 2017 إلى سبتمبر أيلول 2020، طبقا لحسابه على لينكد إن.

وقلصت الاتحاد طموحاتها بعد أن أنفقت مليارات الدولارات لتنافس دون جدوى في إنشاء مركز رئيسي لها في مطار أبوظبي.

وبدأت الاتحاد خطة تحول مدتها خمس سنوات في عام 2017 بعد انهيار استراتيجية شراء حصص في شركات طيران أخرى، مما ساهم في خسائر بمليارات الدولارات.

وقال محمد علي الشرفاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد في البيان "قاد توني الاتحاد خلال بعض الأوقات الصعبة التي مرت بها ونجح في تحويلها إلى شركة تحقق أرباحا ومستدامة على مدى السنوات الخمس الماضية".

وذكر نيفيس في البيان أنه متحمس لدوره في الاتحاد التي تعد "علامة تجارية عالمية معروفة في القطاع"، قائلا إنه واثق من أنها ستواصل "رحلتها في النمو المستدام".

وقال دوجلاس، الذي قلصت الاتحاد في عهده طموحاتها وبدأت في إعادة الهيكلة كشركة طيران متوسطة الحجم، إنه فخور بشغل منصب الرئيس التنفيذي.

وتعد القابضة، وهي أصغر صناديق الثروة السيادية الرئيسية الثلاثة في أبوظبي، من أكثر الشركات نشاطا في إبرام الصفقات بالمنطقة. وبدأت أعمالها في 2018 كشركة قابضة للأصول الحكومية وتعمل على تعزيز محفظتها وخصخصة بعض الأصول والقيام بعمليات استحواذ استراتيجية.

وقالت يوم الثلاثاء إن حكومة أبوظبي نقلت ملكية مجموعة الاتحاد للطيران إليها في إطار جهودها "لتحويل أبوظبي إلى مركز طيران عالمي".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

باحثون يتوصلون إلى نظام كاميرا يمكنه التصوير وفقاً لرؤية الحيوانات الطبيعية