Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أمريكانا تخطط لإدراج مزدوج في الإمارات والسعودية

شعارات مطاعم الوجبات السريعة كنتاكي وبيتزا هت وهارديز في مركز تسوق أمريكانا بلاز بالقاهرة
شعارات مطاعم الوجبات السريعة كنتاكي وبيتزا هت وهارديز في مركز تسوق أمريكانا بلاز بالقاهرة Copyright REUTERS
Copyright REUTERS
بقلم:  يوروينوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أمريكانا تخطط لإدراج مزدوج في الإمارات والسعودية

اعلان

قالت مجموعة أمريكانا صاحبة امتياز مطاعم الوجبات السريعة كنتاكي وبيتزا هت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنها تخطط لطرح عام أولي يليه إدراج مزدوج في الإمارات والسعودية.

وذكرت أمريكانا في إفصاح للجهات التنظيمية يوم الأربعاء أن أديبتيو إنفستمنتس، وهي شركة استثمارية يشارك في ملكيتها رجل الأعمال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية في دبي، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ستطرح نحو 2.53 مليار سهم عادي تمثل 30 بالمئة من الشركة.

ويبدأ الطرح العام الأولي من 14 إلى 21 نوفمبر تشرين الثاني للمستثمرين الأفراد في الإمارات والسعودية، ومن 14 إلى 22 نوفمبر تشرين الثاني للمؤسسات في كلا البلدين.

وأضافت أنه بعد الطرح العام لأسهمها، من المتوقع إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية والبورصة السعودية في السادس من ديسمبر كانون الأول أو نحو ذلك.

وقالت أمريكانا إنها تستهدف توزيع جزء من الأرباح بنحو 75 بالمئة من صافي ربح شركتها الأم في النصف الثاني من السنة المالية الحالية، على أن تُدفع نقدا خلال الأشهر الستة الأولى من العام المقبل.

وقالت أمريكانا إنها تخطط اعتبارا من 2023 فصاعدا‭‭ ‬‬لاعتماد سياسة توزيع أرباح سنوية، بحيث توزع ما لا يقل عن 50 بالمئة من صافي ربح الشركة الأم، مع "نية توزيع أي نقود غير مخصصة للأغراض العامة للشركة أو النمو أو نشاط الاندماج والاستحواذ".

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بولسونارو يقول إنه "سيحترم الدستور" بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية البرازيلية

"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول

إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"