الدولار يرتفع أمام العملات الرئيسية وسط إحجام عن المخاطرة

Yen jumps; dollar tentative ahead of U.S. inflation data
Yen jumps; dollar tentative ahead of U.S. inflation data   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية يوم الأربعاء في تعاملات متقلبة مجتذبا الباحثين عن ملاذ آمن مع تراجع الإقبال على المخاطرة بفعل تراجع الأسهم وسط تصريحات مؤيدة لرفع الفائدة من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مما يوحي بأن البنك سيواصل رفع الفائدة لترويض التضخم.

لكن المحللين ما زالوا مقتنعين بأن العملة بلغت ذروتها بالفعل وفي وسط اتجاه نزولي عام.

وقال جو مانيمبو محلل أول الأسواق لدى كونفيرا في واشنطن “سيواصل الدولار أداءه المتقطع نتيجة انخفاض التوقعات لكل من التضخم وسياسة الاحتياطي الاتحادي”.

وتراجع الدولار في وقت سابق أمام جميع العملات بعد مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة عززت التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي ربما يكون يقترب من إنهاء دورة رفع الفائدة.

وفي تعاملات ما بعد الظهيرة، ارتفعت العملة الأمريكية أمام العملات المرتبطة بالسلع الأولية مثل الدولار الأسترالي والنيوزيلندي والكندي والتي تتأثر أيضا بالشهية للمخاطرة.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.7 بالمئة إلى 0.6936 دولار بعدما سجل أعلى مستوياته منذ أغسطس آب العام الماضي. واستقر الدولار النيوزيلندي دون تغير يذكر خلال يوم الأربعاء عند 0.6430 دولار. وكان ارتفع في وقت سابق من الجلسة ليسجل أعلى مستوياته في شهر.

وأمام الدولار الكندي، ارتفعت العملة الأمريكية 0.8 بالمئة إلى 1.3497 دولار كندي.

وزاد الدولار حوالي 2.7 بالمئة أمام الين إلى 131.58 ين قبل أن يقلص مكاسبه. وارتفع في أحدث تداولاته 0.6 بالمئة إلى 128.825 ين.

وصعد الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في خمسة أسابيع قبل أن يجري تداوله مرتفعا 0.4 بالمئة عند 1.2336 دولار.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.0790 دولار.