المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأردن يتوعد تنظيم الدولة الإسلامية برد قاس بعد إعدام معاذ الكساسبة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Faiza Garah  مع أ ف ب / رويترز / يورونيوز
euronews_icons_loading
الأردن يتوعد تنظيم الدولة الإسلامية برد قاس بعد إعدام معاذ الكساسبة

الإعدام اللاإنساني للجندي الأردني معاذ الكساسبة من قبل عناصرما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية، يستنفر السلطات الأردنية ويجعل ملك البلاد عبد الله الثاني يقطع زيارته إلى الولايات المتحدة ليعود الأربعاء إلى عمان.

الطيار الأردني اعتقل في ديسمبر من العام الماضي أثناء قيامه بمهمة عسكرية في سوريا، اضطر على أثرها إلى الهبوط بالقرب من مدينة الرقة بعد سقوط طائرته

نحو ثلاثة آلاف شخص احتشدوا قرب مطار الملكة علياء لاستقبال الملك الذي اجتمع فور وصوله مع كبار المسؤولين وقادة الأجهزة الأمنية في القيادة العامة للقوات المسلحة.

وزير الدولة لدى شؤون الإعلام، محمد المومني، أكد أن الأردن مصمم على الإستمرار في حربه ضد التنظيم، وأضاف:
الأردن عمل مع أعضاء الإئتلاف الدولي لوضع حد للتطرف والإرهاب وسنواصل ذلك بكل قدراتنا والعالم أجمع يعلم بذلك. الأردن سيواصل عمله والعديد من الإجراءات ستعلن في وقتها المحدد “.

الطيار الأردني اعتقل في ديسمبر من العام الماضي أثناء قيامه بمهمة عسكرية في سوريا، اضطر على أثرها إلى الهبوط بالقرب من مدينة الرقة بعد سقوط طائرته.السلطات الأردنية أكدت أنه أعدم في الثالث من يناير الماضي معبرة عن تضامنها مع عائلته.والد الطيار تلقى تعازي المواطنين والقوات المسلحة في فاجعة ابنه، معتبرا أن معاذ مات شهيدا، مطالبا السلطات بالثأر له.