لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مظاهرات تضامنية مع الحكومة اليونانية عشية محادثاتها مع وزراء مالية منطقة اليورو

 محادثة
مظاهرات تضامنية مع الحكومة اليونانية عشية محادثاتها مع وزراء مالية منطقة اليورو
حجم النص Aa Aa

تظاهر عشرات الالاف من اليونانيين أمام مبنى البرلمان في العاصمة اثينا دعما لحكومة رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس التي ستخوض الاثنين جولة جديدة من المفاوضات في بروكسل مع وزراء مالية منطقة اليورو بشان مراجعة الاجراءات التقشفية المرتبطة ببرنامج الانقاذ.

الاحتجاج الذي التئم تحت عنوان “نفس من اجل الكرامة” هو الثالث الذي تشهد البلاد خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة دعما للحكومة السارية.

متظاهر في اثينا:
“أخيرا، يجب وضع حد لتعرضنا للاذلال، يجب استعادة كرامتنا. سوف نسدد لهم الاموال ولكننا بحاجة لان ناخذ نفسنا. نفسا واحدا فقط.”

متظاهر في اثينا:
“اغلب دول اوروبا تواجه المشكلات الاقتصادية نفسها أو مشكلات مشابهة. اتمنى ان نكون النموذج الناجح لاسقاط هذه السياسة. أمل ان تؤدي رسالتنا إلى التغيير عند جميع الاوروبيين.”

العديد من الدول الاوروبية شهدت احتجاجات مشابهة، حيث تظاهر نحو 2000 شخص في العاصمة الفرنسية تضامنا مع اليونان. اما في لشبونة فقد خرج نحو 300 شخص إلى الشوارع حاملين لافتات كتب عليها “اليونان واسبانيا والبرتغال معركتنا الدولية”

مراسل قناة يورونيوز في اليونان ابوستولوس ستايكوس:
“نفس جديد من أجل الكرامة وتجمع جديد في ساحة سينتاغما. الالاف يتظاهرون وسط المدينة ويبعثون رسالة واضحة، ان البلاد طوت صفحة التقشف التي باتت تنمتى إلى الماضي.”