لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إلانتخابات الاقليمية بالأندلس وشكل السياسة الاسبانية العتيدة

 محادثة
إلانتخابات الاقليمية بالأندلس وشكل السياسة الاسبانية العتيدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وسط ترقب كبير داخل وخارج اسبانيا انطلقت الاحد الانتخابات الاقليمية، ستكون الاندلس اول منطقة تنتخب في اختبار لحزب بوديموس المعارض لسياسة التقشف وهو الحليف لحزب سيريزا في اليونان.
الانتخابات الاقليمية تسبق الانتخابت المحلية في ايار والتصويت على استقلال اقليم كاتالونيا في ايلول المقبل، كلها تسبق الانتخابات العامة قبل نهاية العام الجاري، تشكل انتخابات اليوم الدليل الاول على التغيير السياسي وسط ازمة اقتصادية خلفت الملايين من العاطلين عن العمل. وبدأ ستة ملايين ونصف المليون ناخب بالادلاء باصواتهم في الاندلس للاختيار بين الحزبين التقليديين الاشتراكي والحزب الشعبي اليميني، والحزبين الجديدين اليساري بوديموس وسيودادانوس من اليمين الوسط.
انتخابات اقليم الاندلس ستظهر ان كان الاسبان سيحذون حذو اليونان بمنح القوة للاحزاب اليسارية الجديدة المعارضة للسياسات الاوروبية وسياسة شد الاحزمة التقشفية، فوز سيفقد الاشتراكيين ان حدث، الاندلس، بعد ان تقدموا فيها على مدار ثلاثين سنة.