عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حالة طوارئ في سانتا بربارا بسبب تلوث بيئي

euronews_icons_loading
حالة طوارئ في سانتا بربارا بسبب تلوث بيئي
حجم النص Aa Aa

اعلن حاكم ولاية كاليفورنيا ادموند براون حالة الطوارئ في منطقة سانتا بربارا بعد تسرب النفط في مياه المحيط الهادئ فوصل الى شواطئها.

وخوفاً على صحة المواطنين والسياح منعوا من الاقتراب من المنطقة واجلي مخيم لهم في ريفوجيو بيتش. ويوصي تاكاشي وادا مدير قسم الصحة في مقاطعة سانتا بربارا “بتجنب المناطق المتضررة بالنفط لان تنشق ابخرته قد يؤدي الى مشاكل صحية”.

هذا التسرب نتج عن تكسر انانبيب شركة Plains All American Pipeline وقدر باربعمئة الف ليتر غطت اربعة عشر كيلومتراً من الشواطئ.

غريغ ارمسترونغ رئيس مجلس ادارة الشركة اكتفى بتقديم اعتذاره للاضرار التي الحقت بالحياة البرية والبيئة مضيفاً “نحن آسفون جداً لما حدث والذي ازعج المواطنين والزائرين في هذه المنطقة”.

وقد حل المتطوعون و محل السياح الناشطون البيئيون. انهم يحاولون تنظيف الشواطئ والحيوانات. من بينهم بن ليرنر وهو طالب جامعي الذي قال“بدأنا بغسل بعض طيور البجع المائي. وهناك غيرها من طيور البحر التي غسلت وكذلك بعض حيوانات الفقمة. امر محزن حقاً”.

الناشطون البيئيون يطالبون بتحميل شركات النفط نفقات كبيرة يستنكرون عدم وجود صمام امان يساعد على ايقاف التسرب تلقائياً في حال اي عطل.