لقاء اوروبي حاسم لليونان في برلين

لقاء اوروبي حاسم لليونان في برلين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لقاء حاسم لليونان يعقد في العاصمة الالمانية بيرلين، يحضره الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمسشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس المفوضية الاوروبية جان

اعلان

لقاء حاسم لليونان يعقد في العاصمة الالمانية بيرلين، يحضره الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمسشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر اضافة للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ورئيس المصرف المركزي الاوروبي ماريو دراغي. انهم يحاولون ايجاد حل للازمة اليونانية الموشكة على التخلف عن سداد ديونها.

هذا الاجتماع، لم يدع اليه رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، وانما تلا اتصالاً هاتفياً ثلاثياً، مساء الاحد، جمعه وهولاند وميركل. وفي ذلك اليوم، في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية، ادان تسيبراس الحلول غير المنطقية” التي تحاول المؤسسات الدائنة فرضها على بلاده ودعاها لتنازلات. لكنه عاد واعلن لصحيفة دي فيلت الالمانية انه مستعد لمناقشة خفض المساعدات ورواتب المتقاعدين ورفع سن التقاعد.

اما بالنسبة للدائنين الاوروبيين فانهم يشترطون اصلاحات ملموسة لتحسين قدرة الاقتصاد اليوناني على التنافس واجراء تقشف في الميزانية قبل منح اليونان شريحة مساعدات اخيرة بقيمة 7.2 مليار يورو من اصل 240 مليار اقرت مطلع عام 2010.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العثور على 74 مهاجراً على متن قارب خشبي بالبحر الأبيض المتوسط

صدامات بين الشرطة والمتظاهرين خارج البرلمان أثناء مناقشة موضوع الجامعات الخاصة

فيديو: روائي ومحامٍ يوناني يصبحان أول شخصين من نفس الجنس يتزوجان في بلدية أثينا