عاجل

ماليزيا تؤكد ان الجنيح يعود للطائرة بوينغ 777 دون التأكيد على انه للطائرة المفقودة

 محادثة
ماليزيا تؤكد ان الجنيح يعود للطائرة بوينغ 777 دون التأكيد على انه للطائرة المفقودة
حجم النص Aa Aa

دعت ماليزيا الاحد سلطات الدول المطلة على المحيط الهندي الى اليقظة والتنبه لوصول اي قطع من حطام الطارة الماليزية الى شواطئها بعد العثور على جنيح عند سواحل جزيرة “لاريونيون” الاربعاء الماضي والذي اكدت السلطات الماليزية انه يعود الى الطائرة المفقودة في آذار الفين واربعة عشر.
وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي: يقول
“الحطام الذي عثر عليه سابقا، تاكد انه يعود للطائرة بوينغ 777، نعم هو جزء من البوينغ 777، لكنه لم يتم التحقق ان كان يعود للطائرة “ام اتش 370“، اريد ان اؤكد ان عملية التحقق من الحطام الذي عثر عليه سوف تكون الاربعاء”. ونقل الجنيح الى مختبر التحليل والتحقيق التابع لوزراة الدفاع الفرنسية قرب مدينة تولوز، حيث سيبدأ الاربعاء المقبل تحليل الجزء الذي عثر عليه في جزيرة “لا ريونيون” الفرنسية بحضور خبراء من ماليزيا وممثلين عن شركة بوينغ. وكان عناصر من الدرك الفرنسي عثروا على قطع حطام معدنية جديدة بطول عشرة سنتيمترات وبعرض مماثل على شواطىء سان دوني في الجزيرة الفرنسية واحتفظ بها في اطار التحقيق في مصير الطائرة الماليزية المفقودة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox