Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الرئيس الصيني في بريطانيا لبحث اتفاقيات تتجاوز قيمتها 40.7 مليار يورو

الرئيس الصيني في بريطانيا لبحث اتفاقيات تتجاوز قيمتها 40.7 مليار يورو
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يشرع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم في زيارة دولة لاربعة ايام الى بريطانيا، والبداية كانت بإستقبال الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا والأمير تشارلز

اعلان

يشرع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم في زيارة دولة لاربعة ايام الى بريطانيا، والبداية كانت بإستقبال الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا والأمير تشارلز ولى العهد البريطاني للرئيس الصيني وقرينته.
ومن المتوقع أن توقع الصين ثاني اقتصاد في العالم وبريطانيا خامس اقتصاد عالمي، اتفاقات تجارية واستثمارية تتجاوز قييمتها 40.3 مليار يورو ستساهم في احداث حوالى 3900 وظيفة، في المملكة المتحدة.
وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند :” سنرى إقتصادا سينموا في المرحلة المقبلة، والصين تحتاج فيها أمورا تتقنها بريطانيا ، في الوقت الذي يتحول فيه اقتصاد الصين إلى اقتصاد خدمات، والشركات البريطانية لها دور تلعبه، و طموحي هو أن تصبح بريطانيا والصين أكبر شريكين تجاريين في أوربا .” وقداعترضت اصوات عدة مثل منظمتي العفو الدولية والتيبت حرة غير الحكوميتين، هذه الزيارة التي إعتبروا أنها غلبت المصالح الاقتصادية على قضايا احترام حقوق الانسان.
وتأتي زيارة شي جين بينغ بعد عشر سنوات على زيارة الرئيس الصيني السابق هو جينتاو وكانت العلاقات الصينية البريطانية شهدت فتورا في 2012 عندما استقبل ديفيد كاميرون
الدالاي لاما في لندن.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أبعاد زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة المتحدة

تراجع نمو صناعة الحديد والصلب في العالم

"النائب الآلي" يزاول أعماله في مجلس العموم البريطاني بعد قطع أطرافه الأربعة