عاجل
This content is not available in your region

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات في الخليل جنوب الضفة الغربية

محادثة
euronews_icons_loading
إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات في الخليل جنوب الضفة الغربية
حجم النص Aa Aa

عشرات الاصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت بعد ظهر هذا الثلاثاء في مدينة الخليل بالضفة الغربية بين مواطنين فلسطينيين غاضبين وقوات الجيش الإسرائيلي، في أعقاب انطلاق مظاهرة حاشدة في الخليل للمطالبة بإعادة جثامين أحد عشر فلسطينيا تحتجزهم السلطات الإسرائيلية منذ بداية أكتوبر-تشرين الثاني. الشرطة الاسرائيلية لم تتردد في استخدام الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع لتفريق مسيرة الخليل التي دعت إليها كافة القوى الوطنية الناشطة في المدينة، وتم رفع صور الفلسطينيين الذين سقطوا خلال الشهر الأخير. مواجهات أخرى شهدتها طولكرم ورام الله.

وقتل ثلاثة فلسطينيين، الاثنين، جنوب الضفة الغربية حاول اثنان منهم طعن إسرائيليين. فقد قتل شاب فلسطيني قرب مدينة الخليل بعد أن طعن إسرائيليا، ووقع الهجوم عند مفرق بيت عانون شمال مدينة الخليل كما توفي فلسطيني في مدينة الخليل متأثرا بجروحه بعد اصابته برصاص إسرائيلي بعد ان حاول طعن جندي إسرائيلي. ومساء الاثنين، قتل فلسطيني في مواجهات مع جنود اسرائيليين في بيت عينون قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، شنّ الجيش الإسرائيلي غارة جوية ضد هدفين تابعين لحركة حماس في قطاع غزة وذلك ردا على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل. وأكدت مصادر فلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسط قطاع غزة. وفي غارة ثانية قصفت قوات الجيش الاسرائيلي أرضا في محيط مطار غزة المدمر في مدينة رفح جنوب القطاع من دون وقوع إصابات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox