Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

محطة الفضاء الدولية تحي الذكرى الـ15 لوصول أول دفعة من رواد الفضاء إليها

محطة الفضاء الدولية تحي الذكرى الـ15 لوصول أول دفعة من رواد الفضاء إليها
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تحتفل محطة الفضاء الدولية بالذكرى الخامسة عشرة لوصول أول دفعة من رجال الفضاء إليها.في المناسبة أقام الطاقم الحالي مؤتمراً صحافياً مع الأرض. الرواد

اعلان

تحتفل محطة الفضاء الدولية بالذكرى الخامسة عشرة لوصول أول دفعة من رجال الفضاء إليها.في المناسبة أقام الطاقم الحالي مؤتمراً صحافياً مع الأرض. الرواد الستة المتواجدون في المحطة حالياً، شددوا على أهمية إقامتهم في الفضاء كخطوة تحضيرية لخروج الإنسان إلى المريخ. يعمل حالياً على متن محطة الفضاء الدولية كل من سكوت كيلي، وتشيل ليندغرن (من الولايات المتحدة)، سيرغي فولكوف، وميخائيل كورنيينكو، وأوليغ كونونينكو(من روسيا)، والياباني كيميا يوي.

رئيس الطاقم الحالي الأميركي سكوت كيلي قضى حتى الآن في المركبة ما مجموعه 522 يوماً ليكون أول أميركي يتمكن من البقاء كل تلك الفترة بعيداً عن الجاذبية الأرضية. تواجد الرواد في المحطة يساعد على فهم تأثيرات انعدام الجاذبية على الإنسان ومدى تأثير الأشعة الكونية خارج الغلاف الجوي على بني البشر.

في 2 من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2000 وصل إلى المحطة كل من الأميركي ويليام شيفرد والروسيين يوري جيدزِنكو سرغي كريكاليف، ليكونوا أولئل البشر الذين يتخذون من محطة الفضاء الدولية مسكناً. مذّاك الحين وإلى يومنا، صعد 220 شخصاً من 17 بلداً إلى المحطة. وقُدم على سطحها مايقرب من 26500 وجبة طعام. هذه التفاصيل تأتي للتأكيد على أن بني البشر قادرون على العيش بعيداً عن كوكب الأرض.

There have been humans on Space_Station</a> every day since Nov. 2, 2000. <a href="https://twitter.com/hashtag/15YearsOnStation?src=hash">#15YearsOnStation</a> <a href="https://t.co/BqztIR5r9d">https://t.co/BqztIR5r9d</a> <a href="https://t.co/JemYe8tPsM">pic.twitter.com/JemYe8tPsM</a></p>&mdash; ISS Research (ISS_Research) 2 Novembre 2015

15 yrs ago today, at 10:23 GMT the Expedition 1 crew enters Space_Station</a>, marking the start of <a href="https://twitter.com/hashtag/15YearsOnStation?src=hash">#15YearsOnStation</a> <a href="https://t.co/rnBHLWjkA8">pic.twitter.com/rnBHLWjkA8</a></p>&mdash; ESA (esa) 2 Novembre 2015

في 28 من تشرين الأول/ نوفمبر 2015 قام الرائدان الأميركيان سكوت كيلي وتشيل ليندغرين بمهمة خارج المحطة تتمثل بنقل معدات إلى خارجها بهدف تحديث المحطة وصيانتها.

في العام 2017 يتوقع إطلاق مشروع “تاكسي الفضاء” الذي سيسمح برسو كبسولات مأهولة على جسم المحطة. إن كنتم من عشاق الفضاء عليكم ادخار المال لحجز مكان في التاكسي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إطلاق قمر صناعي جديد لمراقبة الأعاصير والحرائق والعواصف الشمسية

شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو

الصين تطلق رحلة فضائية مأهولة ترافقها أسماك الزرد