فرنسا: هولاند يستقبل قادة العالم المشاركين في مؤتمر المناخ

فرنسا: هولاند يستقبل قادة العالم المشاركين في مؤتمر المناخ
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يستقبل إلى جانب الأمين العام للأمم المتحد بان كي مون ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزيرة البيئة والتنمية

اعلان

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يستقبل إلى جانب الأمين العام للأمم المتحد بان كي مون ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة سيغولان روايال قادة أكثر من مائة وخمسين دولة يشاركون في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، الذي تحتضنه قاعة المعارض في لوبورجيه بضاحية العاصمة باريس. الهدف من المؤتمر الذي يستمر أسبوعين هو اعداد الاتفاق الأول الذي تلتزم بموجبه الأسرة الدولية خفض انبعاثات الغازات الدفيئة من أجل حدّ ارتفاع حرارة الغلاف الجوي إلى درجتين مئويتين مقارنة بالفترة ما قبل الحقبة الصناعية، لما تحمله المسألة من تداعيات وخيمة على الأرض والبشر. معظم العلماء يرون أنّ الإخفاق في الاتفاق على إجراءات قوية في باريس سيجعل العالم يشهد متوسط درجات حرارة مرتفعة بشكل لم يحدث من قبل، ما قد يتسبب في حدوث عواصف أكثر فتكاً وموجات جفاف متكررة بشكل أكثر، وارتفاع منسوب مياه البحر بسبب ذوبان القمم الجليدية القطبية.

“المفاوضات التقنية انطلقت قبل موعدها المحدد بالمقارنة مع برنامج القمة، ويتعلق الأمر باستغلال الوقت والإمكانيات من أجل التوصل إلى اتفاق في الآجال التي وضعتها الأمم المتحدة. وعلى الدول المشاركة بباريس أن تتوصل إلى هذا الاتفاق قبل الحادي عشر من ديسمبر-كانون الأول المقبل“، يقول موفد يورونيوز إلى قمة باريس حول المناخ.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السبل الكفيلة لنجاح مؤتمر باريس للمناخ

مشادات عنيفة في باريس قبل انطلاق المؤتمر العالمي للمناخ

دعوة للإقبال على الطاقات المتجددة