لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيف: سأدافع عن محاولات عزلي بكل الوسائل الدستورية

 محادثة
روسيف: سأدافع عن محاولات عزلي بكل الوسائل الدستورية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتقدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف الجمعة المحاولات التي بدأت مؤخرا بالبرلمان لعزلها واكدت انها ستدافع بكل الوسائل القانونية في دولة ديمقراطية على حد تعبيرها.
تقول ديلما روسيف رئيسة البرازيل:
“كل القرارات التي اتخذتها حكومتي كانت بالأساس تحت مسؤولية الهيئة العامة، ولذلك فان عملية عزلي لا اساس لها، سأدافع عن التفويض الممنوح لي بمختلف الوسائل الدستورية المتاحة في دولتنا الديمقراطية”.
وكانت روسيف تتحدث في افتتاح مؤتمر للصحة الوطنية في برازيليا بث على الهواء تخلله هتافات شعبية تطالب بخروج ادواردو كونيا رئيس مجلس النواب وخصم روسيف الشرس والمتهم بقضايا فساد وهو من بدأ اجراءات عزلها في المجلس بحجة اسائتها لادارة الحسابات العامة.
وسيتم تشكيل لجنة خاصة من النواب وان حصل وتم التصويت فقرار الاقالة يجب ان يحوز على ثلثي اصوات النواب، بدورها رفضت المحكمة العليا طلبات حلفاء روسيف وقف عملية عزلها التي بدأها البرلمان، ويتوقع ان تكون المعركة السياسية طويلة في وقت يعاني فيه الاقتصاد البرازيلي من الركود. ويتهم اليمين حكومة روسيف اليسارية بانها تعمدت حجب حسابات الدولة في العامين الحالي والماضي لأخفاء حجم الانكماش والعجز العام في الدولة.