القوات العراقية تسيطر على المجمع الحكومي في الرمادي

القوات العراقية تسيطر على المجمع الحكومي في الرمادي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

القوات العراقية تستعيد السيطرة على المجمع الحكومي لمدينة الرمادي لتوقع عودتها إلى عاصمة الأنبار التي سقطت تحت هيمنة تنظيم الدولة الإسلامية في

اعلان

القوات العراقية تستعيد السيطرة على المجمع الحكومي لمدينة الرمادي لتوقع عودتها إلى عاصمة الأنبار التي سقطت تحت هيمنة تنظيم الدولة الإسلامية في مايو/أيار ألفين وأربعة عشر.

وحسب مسؤول من جهاز مكافحة الإرهاب في العراق فإنّ جميع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية فروا من المجمع الحكومي الذي يعد آخر معقل لهم بعاصمة الأبنار مؤكدا أنّ القوات العراقية تقوم بتفتيش كل المباني المفخخة بشكل كامل.

بعض التقارير تحدّثت عن استخدام مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية للأسر القاطنة في محيط المجمع الحكومي كدروع بشرية للمغادرة باتجاه مناطق السجارية والصوفية وجويبة.

مدينة الرمادي التي تبعد بنحو مائة كيلومتر غربي العاصمة بغداد تكتسي أهمية استراتيجية كبيرة بحكم كونها عاصمة أكبر المحافظات العراقية المميّزة بموقعها الحدودي مع كل من سوريا، الأردن والمملكة العربية السعودية.

الحملة التي أطلقها الجيش العراقي على الرمادي الأسبوع الماضي استفادت بشكل كبير من التغطية الجوية لطيران التحالف الدولي الذي قصف عدة مواقع هامة لتنظيم الدولة الإسلامية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتكبد هزائم وخسائر في العراق وسوريا

المفاوضات بين السوريين في يوم 25 يناير والبغدادي يقول "إن دولتكم الإسلامية بخير"

أبو همام البويضاني قائدا جديدا لتنظيم جيش الإسلام