لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المعارضة السورية تلتقي دي ميستورا وتطالب بتحسين الوضع الانساني

 محادثة
المعارضة السورية تلتقي دي ميستورا وتطالب بتحسين الوضع الانساني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

التقى المبعوث الاممي بشأن سوريا ستافان دي ميستورا بوفد المعارضة السورية الرئيسي للمرة الاولى منذ انطلاق محادثات جنيف. اللقاء الذي تم بشكل غير رسمي حذرت خلاله المعارضة بالانسحاب من المفاوضات إن لم يتم اتخاذ خطوات لتحسين الاوضاع الانسانية على الارض.

سالم المسلط المتحدث باسم الهيئة العليا للتفاوض المعارضة:
“من المهم بالنسبة لنا ان نرى وصول الطعام إلى اطفالنا الذين يموتون جوعا. أن نرى العائلات السورية والمرأة السورية في أمان بالمنازل بمنأى عن الغارات الروسية.”

أما رئيس وفد النظام السوري بشار الجعفري الذي وصف المعارضة بالارهابيين المدعومين من قوى خارجية فقال إن حكومة بلاده ستبحث اتخاذ اجراءات انسانية.

بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية:
“الهدف بطبيعة الحال هو المشاركة في الحوار السوري السوري غير المباشر بهدف اطلاق عملية سياسية جامعة كما قال القرار 2254 بدون شروط مسبقة وبدون تدخل خارجي.”

وزير الخارجية الامريكي جون كيري ناشد من جهته الجانبين باغتنام محادثات جنيف للتوصل إلى حل يكفل وقفا لاطلاق النار وانتقالا سياسيا، مشددا على عدم وجود حل عسكري للازمة السورية.
كيري قال إن النظام السوري يتحمل مسؤولية اساسية بادخال المساعدات الانسانية إلى المناطق المحاصرة.