فيروس زيكا لم يؤثر على فعاليات كرنفاله البرازيل السنوي

فيروس زيكا لم يؤثر على فعاليات كرنفاله البرازيل السنوي
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تحتفل مدينة ريو دي جانيرو بكرنفالها السنوي رغم المخاوف من تفشي فيروس زيكا. أجواء البهجة وقرع طبول السامبا لم تغب عن شوارع ريو دي جانيرو، وتستمر الاستعدادات للموكب الاستعراضي الضخم يومي الأحد والاثنين.

اعلان

كل الألوان ومظاهر الاحتفالات حاضرة في شوارع مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بمناسبة كرنفال المدينة السنوي. ريو دي جانيرو تعيش على وقع رقص الحشود وقرع طبول السامبا حيث تستمر الاستعدادات للموكب الاستعراضي الضخم المقرر يومي الأحد والاثنين. هذا الحدث الثقافي الضخم استقطب المزيد من الزوار إلى ريو دي جانيرو، بأعداد تصل إلى أكثر من مليون زائر وهو عدد أكبر من العام الماضي.

“إنها مسؤولية كبيرة وبداية جدية… من الرائع أن يتمّ افتتاح الكرنفال بهذا الشكل، وهذا حدث مثير“، تقول إحدى الشابات المشاركات في الكرنفال.

المخاوف من تفشي فيروس زيكا، لم تمنع البرازيليين من التمتع باجواء المهرجان حيث جعلوا من التوعية الصحية من مخاطر انتشار الفيروس موضوعات تخللت العروض الراقصة في شوارع ريو دي جانيرو، أحد السكان قال: “نحن مرتبطون بالثقافة وبالموسيقى كوسيلة للفت الانتباه إلى حاجة الناس للحفاظ على نظافة منازلهم لمنع انتشار الأمراض المتنقلة وداء شيكونغونيا وزيكا”.

من جهتها، تسعى السلطات البرازيلية إلى التقليل من مخاطر التعرض للدغات البعوض قدر الإمكان، وفي هذا الشأن‘ قامت مختلف المحافظات بإشراك أعوان الأمن في برنامج التوعية والدعوة إلى القضاء على تجمعات المياه التي تعدّ الحاضنة الرئيسة للبعوض الذي ينشر الفيروس، كما رافق ذلك إطلاق حملات إذاعية لحث المواطنين اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على الفيروس.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الرئيس البرازيلي داسيلفا يشبه الهجوم الإسرائيلي على غزة "بالمحرقة"

شاهد: السلطات البرازيلية تتبنى إجراءات صارمة لمواجهة حمى الضنك تزامنا مع كرنفال ريو دي جانيرو الشهير

شاهد: التحضيرات مستمرة في ريو دي جانيرو قبل كرنفال السامبا