لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انطلاق المنتدى العالمي للمرأة في دبي

 محادثة
انطلاق المنتدى العالمي للمرأة في دبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تحت إشراف وزير الشؤون الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، دبي تحتضن أشغال المنتدى العالمي للمرأة منذ أمس الثلاثاء والذي يدوم يومين بحضور نحو ألفيْ مشارك من مختلف جهات العالم.

من بين أبرز المشاركين والمشاركات في هذا المنتدى رانيا العبد الله زوجة العاهل الأردني ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد والمفوَّضة الأوربية السابقة إيما بونينو.

جاكْلين فْرانْجو مديرة “منتدى النساء” كانت ضمن الحضور وقالت:

“إذا قال هذا المنتدى إن التربية هي أول الأوليات فسيكون ذلك رائعا. ثاني شيء هو أن النساء يتخذن القرارات ويقررن التقدم نحو الطليعة ودون تردد وأن تكنَّ منسجمات مع طبيعتهن دون تصنع ومشاطرة الرجال في هذه الحياة البشرية. نحن لسنا جزءا من هذا التنوع، نحن نصف البشرية”.

شريفة خسروي رئيسة مؤسسة “وحدة المعرفة الدولية” في دبي تقول:

“لقد استمتعت بكل اللحظات التي قضيتها اليوم في المنتدى، لأنني موجودة هنا من أجل توسيع خبرتي حول دور المرأة في هذا العالم. لذا، أعتقد أنه مهم بالنسبة إليَّ التفكير في كيفية تحقيق أهدافي وتجسيد أحلامي”.

في هذا المنتدى الذي حضرته أيضا رئيسة جزيرة موريس أمينة غريب فقيم، من المقرر أن يتدخل في الجلسات والندوات حوالي مائتيْ مشارك حول محاور تتعلق بدور المرأة ومكانتها في جميع نواحي الحياة وآفاق هذا الدور.

كريستين لاغارد نبهت في كلمة لها بأن تسعين بالمائة من الدول العضوة في صندوق النقد الدولي لديها دساتير، على حد قولها، تحول دون حيازة المرأة الحق في التقدم.