Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

إيرلندا: استطلاع للرأي يظهر تراجع الحزب الحاكم في التشريعيات

إيرلندا: استطلاع للرأي يظهر تراجع الحزب الحاكم في التشريعيات
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

عملية فرز أصوات الناخبين المشاركين في الإنتخابات البرلمانية بإيرلندا تنطلق صبيحة السبت في وقت صدر فيه استطلاع للرأي أظهر تراجع فيه حزب فين جايل

اعلان

عملية فرز أصوات الناخبين المشاركين في الإنتخابات البرلمانية بإيرلندا تنطلق صبيحة السبت في وقت صدر فيه استطلاع للرأي أظهر تراجع فيه حزب فين جايل الحاكم، حسب هذا الإستطلاع فإنّ حزب يمين الوسط بقيادة الوزير الأول أندا كيني سيتحصل على 26.1% من الأصوات ما يعني تراجعا بعشر نقاط مقارنة بنتائج الإنتخابات الأخيرة في ألفين وإحدى عشر، أمر يحول دون تمكنه من الأغلبية الكافية في البرلمان للبقاء في الحكم.

ذات الإستطلاع أوضح تقدم حزب فيانا فايل من وسط اليمين بقيادة مايكل مارتين بنحو خمس نقاط بالمقارنة مع الإنتخابات الماضية ليحصل على 22.9% من الأصوات. الإستطلاع الذي اعتمد على عينة من خمسة آلاف ومائتين وستين ناخبا عبر البلاد أشار إلى حصول حزب شين فاين بزعامة جيري آدامس على 14.9% من الأصوات ما يعني تقدما بنحو خمس نقاط عن النتيجة التي تحصل عليها في استحقاق ألفين وإحدى عشر،الحزب الجمهوري يكسب بذلك رهانا كبيرا إذ يصبح القوة السياسية الثالثة في إيرلندا.

هذا الموعد الإنتخابي أجري في ظل ظروف اقتصادية مزية طغت عليها سياسة التقشف فيما بلغت نسبة البطالة 9.5% في نهاية السنة الماضية بحسب مكتب الإحصاء الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: لحظات مروعة لانهيار منصة في المكسيك يودي بحياة 9 أشخاص خلال تجمع انتخابي

الناخبون في مقدونيا الشمالية يصوتون في الانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية