لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اضرابات عمالية وطلابية تعم فرنسا

 محادثة
اضرابات عمالية وطلابية تعم فرنسا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

محطة سان لازار الباريسية كما غيرها من محطات القطارات الفرنسية التي توقفت جزئياً عن العمل. فالاتحادات النقابية دعت للاضراب تعبيراً عن رفضها لمشروع القانون الجديد الذي ستقدمه الحكومة والمتعلق بسكك الحديد وعمالها. اذ ترى فيه اجحافاً بحق العمال.

احدى المسافرات التي وصلت للتو الى العاصمة، افادت ان “السفر في القطار لم يكن اطول من المعتاد” لكن القطار الذي انتظرته لم يصل في وقته.

35% من العمال شاركوا في هذا الاضراب، مؤسسة السكك الحديدية اكدت ان خدماتها تقدم وفق ما تم تنظيمه، واشار احد مسؤوليها ويدعى جوليان دوهورنوا: “إنه يوم صعب للمسافرين، نعمل لتقديم الدعم وتأمين يوم هادئ لهم قدر الامكان، وخاصة وفق التنظيم الذي وضعناه”.

هذا التحرك العمالي يتزامن مع تحركات اخرى لها اهداف مختلفة وهي اضراب عمال شبكة النقل المشترك الباريسية ومظاهرات رافضة لمشروع تعديل قانون العمل وتشارك فيها الحركات الطلابية.