منظمات: إصابة مهاجرين في مخيم ايدوميني إثر استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع

منظمات: إصابة مهاجرين في مخيم ايدوميني إثر استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أفادت منظمات إغاثية الأحد بإصابة مهاجرين بجروح ومشكلات تنفسية عند الحدود اليونانية المقدونية، ذلك جراء إطلاق الشرطة المقدونية غازاً مسيلاً للدموع على

اعلان

أفادت منظمات إغاثية الأحد بإصابة مهاجرين بجروح ومشكلات تنفسية عند الحدود اليونانية المقدونية، ذلك جراء إطلاق الشرطة المقدونية غازاً مسيلاً للدموع على مجموعة حاولت اختراق الأسلاك الشائكة بالقوة. وسجل إطلاق للرصاص المطاطي لكن كلاً من قوات الأمن المقدونية واليونانية نفت استخدامها لذلك.

التوتر تصاعد في مخيم إيدوميني شمال اليونان بعد أن حاول نحو خمسمئة شخص اختراق الأسيجة الحدودية ملقين بالحجارة على الشرطة. بعض المهاجرين تمكنوا من اختراق الأسيجة والوصول إلى مقدونيا لعدة دقائق قبل أن تقوم الشرطة بإعادتهم إلى اليونان.

المهاجرون تجمعوا الأحد بعدما سرت شائعات السبت في المخيم عن أن الحدود سيعاد فتحها، وفق ما أوضح مصدر في الشرطة المقدونية. رغم المحاولات لم تفلح الحكومة اليونانية بإقناع المهاجرين في إيدوميني بمغادرة مواقعهم ونقلهم الى مراكز استقبال قريبة، إذ يفضل هؤلاء البقاء في إيدوميني آملين في فتح الحدود.

منذ إغلاق طريق البلقان في بداية شهر آذار مارس، ماتزال أعداد اللاجئين والمهاجرين تتزايد في مخيم إيدوميني الذي وصل عدد اللاجئين فيه إلى أكثر من عشرة آلاف لاجيء. وكانت الحدود اليونانية المقدونية مسرحاً لمواجهات متكررة بين اللاجئين الراغبين بالعبور إلى شمال أوروبا وقوات الأمن التي تمنعهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مئات النازحين يحاولون العودة إلى شمال قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يمنعهم باستخدام المدفعية

الأمن الغذائي هاجس السودانيين الأول بعد مرور عام على اندلاع النزاع المسلح في البلاد

أمريكا تعلن بدء المجاعة في شمال غزة: المدنيون يموتون بالعشرات