Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

حركة احتجاجية ليلية تتحول إلى أعمال عنف في باريس

حركة احتجاجية ليلية تتحول إلى أعمال عنف في باريس
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يتابع عناصر الشرطة في باريس جولاتهم للتأكد من استتباب الأمن فجر السبت.ففي الليالي الماضية، شهد وسط العاصمة الفرنسية سلسلة أعمال عنف على هامش “تظاهرة

اعلان

يتابع عناصر الشرطة في باريس جولاتهم للتأكد من استتباب الأمن فجر السبت.ففي الليالي الماضية، شهد وسط العاصمة الفرنسية سلسلة أعمال عنف على هامش “تظاهرة “نوي دبو” أو “الليل الصاحي”. التي أسفرت السبت عن اعتقال 22 شخصاً. السلطات أنذرت القائمين على التظاهرة بفض اجتماعاتهم عند الساعة الواحدة ليلاً.

أحد أصحاب المحلات المتضررة بسبب أعمال العنف قال : “لست راضياً عما جرى. أتفهم الناس الراغبين بالاحتجاج، لكن ما لاأفمهه هم الأشخاص الذي يحشرون أنفسهم، ويفاقمون الوضع. أعتقد أنهم يستغلون الحالة. هذا مؤسف، لأن الهدف الأساسي هو النقاش – وإن كنت لا أتفق مع آرائهم -، لكن يجب حصر الأشياء في إطار النقاش فقط.”

“الليل الصاحي” حركة احتجاجية تنظم منذ نهاية شهر آذار/ مارس للمطالبة بتغير مشروع قانون العمل الجديد. الوضع تدهور بعد أن بدأت مجموعة تشعل النار في حاويات القمامة. وقال عناصر الشرطة إنه تم رشقهم بالحجارة والزجاج قبل أن يردوا بواسطة الغاز المسيل للدموع ويخلوا ساحة “لاريبوبليك” بالقوة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كاليدونيا الجديدة: الشرطة الفرنسية تستعيد تأمين الوصول إلى أهم منشأة طبية وسط استمرار الاحتجاجات

شاهد: بعد إغلاقة ستة أيام.. إعادة فتح "برج إيفل" أمام الزوار

شاهد: فلاحون فرنسيون غاضبون يقتحمون معرضاً زراعياً في باريس تزامنا مع زيارة ماكرون