لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أستراليا: منافسة حادة في الانتخابات التشريعية

 محادثة
أستراليا: منافسة حادة في الانتخابات التشريعية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أدلى الأستراليون اليوم بأصواتهم لاختيار برلمان جديد من شأنه أن يؤدي إلى تشكيل حكومة تدير البلاد خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وكانت نتائج أولية عند إغلاق مراكز الإقتراع في شرق البلاد أظهرت أن حوالى 62 في المئة من الناخبين يعتقدون أن الأئتلاف المحافظ الحاكم سيفوز مقابل 19 في المئة أشاروا إلى فوز المعارضة الممثلة في حزب العمال.

وقد جرت هذه الانتخابات وسط منافسة حادة بين الإئتلاف المحافظ الحاكم بزعامة رئيس الوزراء مالكوم ترينبول والمعارضة العمالية بزعامة بيل شورتن إلى جانب تحدي احزاب صغيرة قد تفوز بأصوات للحفاظ على توازن القوى في مجلس الشيوخ أو فرض حكومة أقلية في مجلس النواب.

وحذر رئيس الوزراء مالكوم ترينبول من فوضى اقتصادية إذا خسر رهانه على هذه الانتخابات المبكرة التي دعا إليها في ايار/مايو الماضي بسبب افتقادة للاغلبية الصريحة في البرلمان السابق لتمرير اصلاحات يقول إنها جوهرية لاصلاح اقتصاد البلاد المتعثر، أما زعيم المعارضة العمالية بيل شورتن فقد ركز في محاولة أخيرة منه لكسب ناخبين على مصلحة الطبقات العمالية والوسطى والتي ستحسم هذه الإنتخابات في نظره.