الجهود متواصلة لإحتواء حرائق كاليفورنيا

الجهود متواصلة لإحتواء حرائق كاليفورنيا
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تمكنت فرق الاطفاء من السيطرة على اثنين وعشرين في المائة فقط من النيران التي تجتاح مناطق من ولاية كاليفورنيا. النيران أتت على أربعة عشر ألف هكتار وأجبرت ما يزيد عن ثمانين ألف شخص على النزوح من منازلهم.

اعلان

السيطرة على الحرائق التي تجتاح عدة مناطق من ولاية كاليفورنيا الأميركية تبقى محدودة حيث تواجه فرق الاطفاء صعوبات كبيرة لإحتوائها في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى التضاريس الوعرة. لحدّ الآن تمكنت فرق الاطفاء من السيطرة على اثنين وعشرين في المائة فقط من النيران. سرعة إنتشار الحرائق جنوب كاليفورنيا، والتي أتت على أربعة عشر الف هكتار، أجبرت ما يزيد عن ثمانين ألف شخص على النزوح من منازلهم.

“نحن في طريقنا لمغادرة المكان وبأسرع وقت ممكن. سنضع كل الأغراض في السيارة لسنا بحاجة لا إلى ترتيبها ولا إلى تنظيمها، سنحشو الأغراض داخل السيارة وسنرحل“، قال أحد المصطافين.

الحرائق نشبت في بلو كات صباح الثلاثاء لسبب لا يزال مجهولا، قبل أن تمتد بسرعة إلى الجبال الجافة في منطقة سان برناردينو على بعد حوالى مائة كيلومتر شرق لوس انجليس. ولاية كاليفورنيا تشهد منذ خمس سنوات موجة جفاف قياسية، كما تسجل فيها حاليا موجة حر شديد حيث تتجاوز الحرارة الأربعين درجة مئوية في بعض الأماكن، إضافة إلى الرياح الموسمية القوية، ما يشكل مجموعة عوامل مواتية لاندلاع النيران وانتشارها. ونظرا للجفاف والطقس الحار يعتقد الخبراء أنّ جنوب كاليفورنيا يواجه احتمالات التعرض لحرائق غابات كبيرة حتى ديسمبر-كانون الأول المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل يصوت مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؟

شاهد: فيل هارب من السيرك يعرقل حركة المرور في ولاية مونتانا الأمريكية

بلينكن: التصعيد مع إيران ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو إسرائيل