لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

منظمة الصحة العالمية تحذر من انتشار زيكا في مناطق جغرافية جديدة

 محادثة
منظمة الصحة العالمية تحذر من انتشار زيكا في مناطق جغرافية جديدة
حجم النص Aa Aa

أعلنت منظمة الصحة العالمية عدم وجود دلائل على انتشار فيروس زيكا خلال الألعاب الأولمبية التي جرت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، الشهر الماضي.

لكن المخاوف من انتشار الفيروس الذي ينتقل عبر البعوض، بدأت ترتفع في مناطق أخرى من العالم، كسنغافورة في القارة الآسيوية، وفي ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.

المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، دافيد هايمان: “الوضع مايزال يشكل خطراً على المستوى الصحي، ويثير قلقاً دولياً، بسبب الكشف عن حالات انتشار جديدة لفيروس زيكا في مناطق جغرافية جديدة”



لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة العالمية لصحة العالمية حذرت من أن فيروس زيكا مايزال يشكل خطراً عالمياً، بسبب استمرار تمدده من الناحية الجغرافية، وبسبب الثغرات الكامنة في فهم آلية انتقاله، وتأثيره على المصابين.

في آسيا، يحاول سكان جمهورية سنغافورة الصغيرة البقاء في منازلهم لتحاشي لسعات البعوض. إذ تزايدت المخاوف في هذا البلد المداري مؤخراً بعد الكشف عن عشرات الإصابات، وتحذير الخبراء من إمكانية انتشار زيكا



بالانتقال نحو القارة الأميركية، أعلن مسؤولون في ولاية فلوريدا الخميس أنهم عثروا على بعوض حامل لفيروس زيكا عند شاطئ ميامي. وتقوم السلطات بحملة واسعة لرش المبيدات الحشرية بهدف القضاء على البعوض.



دراسة حديثة، نشرت الجمعة، أظهرت أن ثلث البشر، أي مايربو على مليارين ونصف المليار نسمة، يعيشون في مناطق يمكن أن يتفشى فيها وباء زيكا، لا سيما في الصين والهند والعديد من دول جنوب شرق آسيا وإفريقيا.